أول ظهور لأسماء الأسد مع زوجها بعد شفائها من السرطان

عرضت صفحة الرئاسة السورية مجموعة صور لرئيس النظام السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء، في أول ظهور مشترك لهما بعد شفائها من مرض السرطان.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/08 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/08 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش
أسماء الأسد/فيسبوك

عرضت صفحة الرئاسة السورية مجموعة صور لرئيس النظام السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء، في أول ظهور مشترك لهما بعد شفائها من مرض السرطان.

وقالت صفحة الرئاسة إن الصور التقطت في استقبال مجموعة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

"..بتفوقكم اليوم وتسلحكم بالعلم والمعرفة تسيرون على دروب النور التي سار عليها آباؤكم حين بذلوا نفوسهم ليدفعوا عن #سورية…

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Mittwoch, 7. August 2019

ويعتبر هذا الظهور الأول لأسماء مع زوجها بعد إعلانها، السبت 3 أغسطس/آب 2019، انتصارها على السرطان، خلال ظهورها في حوار على قناة "السورية" دون غطاء الرأس الذي اعتادت ارتداءه أثناء علاجها من سرطان الثدي الذي أعلنت عن إصابتها به في عام 2018.

 وقالت أسماء الأسد: "الحمد لله أنا انتصرت على السرطان بالكامل"، لافتة إلى أنها قامت بالكشف المبكر عن المرض وهو ما ساعدها على التغلب عليه.

وقالت إن زوجها بشار كان إلى جانبها خلال فترة مرضها، مضيفة: "هو شريك العمر كله والسرطان كان رحلة من العمر" . 

رحلة من العمر

#رحلة_من_العمر A Life Journeyرئاسة الجمهورية العربية السوريةحسابنا على تيليغرام https://t.me/syrianpresidencyhttps://youtu.be/CY-a6T0OrLY

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Samstag, 3. August 2019

وتبلغ أسماء الأسد 43 عاماً من العمر، وتنحدر من عائلة الأخرس في حمص (وسط سوريا)، وكانت تقيم مع أسرتها في العاصمة لندن، حيث حصلت على الجنسية البريطانية، قبل أن ترتبط بالأسد وتستقر في سوريا منذ عام 2001.

ولدى أسماء ثلاثة أبناء هم: حافظ (16 عاماً)، وزين (14 عاماً)، وكريم (13 عاماً).

تحميل المزيد