شاهد عيان يكشف تفاصيل فقدانه 21 شخصاً من عائلته في تفجير «الأورام»

قال هيثم طلخان علي، والد أحد ضحايا انفجار سيارة أمام معهد الأورام في العاصمة المصرية القاهرة، إنه فقد 21 شخصاً من عائلته، من بينهم نجله محمد، الذي يبلغ من العمر 14 عاماً.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/05 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/05 الساعة 17:44 بتوقيت غرينتش
عشرات القتلى والجرحى في تفجير معهد الأورام بالعاصمة المصرية القاهرة - رويترز

قال هيثم طلخان علي، والد أحد ضحايا انفجار سيارة أمام معهد الأورام في العاصمة المصرية القاهرة، إنه فقد 21 شخصاً من عائلته، من بينهم نجله محمد، الذي يبلغ من العمر 14 عاماً. 

وحسبما نقل موقع "القاهرة 24"، فقد قال طلخان إنه طُلب منه ألَّا يتكلم عمَّا حدث، وأن يقول إن الحادث كان جراء حادث سيارات، لكنه شدَّد على أن ما حدث كان بفعل تفجير سيارة بقنبلة، كانت تسير بجوار سياراتهم التي كانوا يستقلونها وهم عائدون من حفل زفاف يخص العائلة.

كانت القاهرة، أعلنت الإثنين، 5 أغسطس/آب، أن الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام، وسط العاصمة، مساء الأحد، وتسبَّب في سقوط 20 قتيلاً، "عمل إرهابي"، بعد أن أرجعته في وقت سابق إلى "تصادم سيارات".

وقالت الداخلية المصرية، في بيانٍ، إن سيارة "كانت تحمل متفجرات" اصطدمت بثلاث سيارات، وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه. 

وأوضحت أن "الفحص الفني أشار إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات، أدى حدوث التصادم إلى انفجارها" . 

ولفتت إلى أنَّ "السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن، لاستخدامها فى تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية" . 

وأضافت أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ عن سرقتها من محافظة المنوفية (شمال). 

وقالت إن "حركة حسم، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها" . 

بدوره، قدَّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التعازى للشعب ولأسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة الحادث، الذي وصفه بـ "الإرهابي الجبان" .

وأكد السيسي، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن "الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره" .

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الإثنين، ارتفاع الضحايا إلى 20 قتيلاً و47 مصاباً.

وفي أكثر من مناسبة عبر بيانات وتصريحات رسمية، أكدت جماعة الإخوان المسلمين رفضها للعنف، وتبرّأت من حركة "حسم"، التي ظهرت في 2016، وتبنَّت عدة عمليات مسلحة، مستهدفةً قضاةً ومسؤولين أمنيين وعسكريين في البلاد. 

علامات:
تحميل المزيد