وزراء حكومة تايلاند يسجدون أمام الملك بعد تأديتهم يمين الولاء

أدت حكومة يقودها رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، وهو قائد سابق للجيش استولى على السلطة في انقلاب عام 2014، اليمين الدستورية أمام ملك تايلاند ماها فاجيرالونكورن.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/18 الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/18 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش
حكومة تايلاند خلال أدائها اليمين الدستورية أمام الملك - مواقع التواصل

أدت حكومة يقودها رئيس وزراء تايلاند، برايوت تشان أوتشا، وهو قائد سابق للجيش استولى على السلطة في انقلاب عام 2014، اليمين الدستورية أمام ملك تايلاند، ماها فاجيرالونغكورن.

وشهدت مراسم أداء القسم طقوساً غريبة، حيث أظهرت مقاطع فيديو، الأربعاء 17 يوليو/تموز 2019، أعضاء الحكومة وهم يسجدون عند قدمي الملك وزوجته، ثم أحنوا رؤوسهم له بينما كان يغادر القاعة.

وأظهر مقطع فيديو لحظة تبجيل الوزراء للملك، والإعراب عن الولاء له، وظهر أحد الوزراء من المسنين وهو يجد صعوبة في السجود أمام الملك بسبب جسده الذي بدا ضعيفاً.

وأعلن برايوت يوم الإثنين الماضي إنهاء الحكم العسكري الذي استمر خمس سنوات قائلاً إن البلاد ستدار كديمقراطية عادية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وتعهد برايوت و35 وزيراً في الحكومة الجديدة بالولاء للملك، وقال الأخير لأعضاء حكومته: "آمل أن يكون لدى الوزراء والحكومة الحماس والقوة لأداء واجباتها بشكل جيد، والقيام بما هو صحيح".

وقال برايوت، القائد السابق للمجلس العسكري، إن انقلاب عام 2014 كان ضرورياً لإعادة النظام، بعد احتجاجات في الشوارع واشتباكات عنيفة استمرت ستة أشهر، لكن الأمور عادت إلى طبيعتها بعد الانتخابات التي أجريت في 24 مارس/آذار.

ويُعد ملك تايلاند شخصية مثيرة للجدل، إذ تزوج من نائبة رئيس قسم الحرس الشخصي في حفل زفاف مفاجئ، ومنحها لقب الملكة سوثيدا قبل أيام من تتويجه الرسمي، في مايو/أيار الماضي.

ملك تايلاند خلال مراسم زواجه من نائبة رئيس قسم الحرس الشخصي له – رويترز

ويعتبر الملك الجديد من محبي السيارات الرياضية، ويمتلك طائرة بوينغ 737 يقودها بانتظام. كما أنه متحمس للدراجات الهوائية، حيث أغلق مؤخراً شوارع بانكوك العاصمة لمسافة تصل إلى 39 كيلومتراً لإحدى فعاليات ركوب الدراجات التي شارك بها بالزي الرياضي الأصفر، بحسب ما ذكرته في وقت سابق صحيفة The Guardian البريطانية. 

كما يشتهر فاجيرالونغكورن بحبه للكلاب، حتى أنه أطلق على كلبه البودل الأليف لقب قائد القوات الجوية "فو فو". ويصطحبه معه في الفعاليات الرسمية بالزي الرسمي الكامل. وعندما مات "فو فو" عام 2016، دامت جنازته أربعة أيام مع مراسم بوذية كاملة.

تحميل المزيد