«ترامب الرضيع» يشارك في عيد الاستقلال بواشنطن.. منظمة «نسوية» تحتج على الرئيس الأمريكي بطريقتها الخاصة

حصلت جماعة احتجاجية أمريكية، الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2019، على تصريح بإطلاق البالون الاحتجاجي "بيبي ترامب أو ترامب الرضيع" في واشنطن لأول مرة أثناء احتفالات عيد الاستقلال المقررة الأسبوع الجاري.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/02 الساعة 22:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/02 الساعة 22:27 بتوقيت غرينتش
"ترامب الرضيع" ظهر لأول مرة خلال احتجاجات ضد الرئيس الأمريكي في لندن/ رويترز

حصلت جماعة احتجاجية أمريكية، الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2019، على تصريح بإطلاق البالون الاحتجاجي "بيبي ترامب أو ترامب الرضيع" في واشنطن لأول مرة أثناء احتفالات عيد الاستقلال المقررة الأسبوع الجاري. 

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن جماعة "كود بينك"، وهي منظمة نسوية ناشطة تسعى لإنهاء الحروب الأمريكية وتنادي بدعم السلام وحقوق الإنسان، حصلت على تصريح من السلطات بإطلاق البالون.

"ترامب الرضيع" رمز الاحتجاج على الرئيس الأمريكي

وأضافت أن البالون الذي يصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شكل طفل رضيع غاضب يرتدي حفاضة، سيتم إطلاقه بجوار الموقع الذي سيدلي فيه ترامب بكلمته أثناء الاحتفالات بالعاصمة الأمريكية. 

وصار البالون رمزاً للاحتجاج على ترامب، بعد أن تم إطلاقه مرتين خلال العام الماضي والجاري في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجاً على زيارتين من جانب ترامب. 

وقال مسؤولون في البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب سيتجنب القضايا السياسية ويتناول القضايا الوطنية، في كلمة مهمة يلقيها، في الرابع من يوليو/تموز 2019، أمام نصب لنكولن التذكاري في واشنطن، وسط تساؤلات من الديمقراطيين عن تكلفة الاحتفال وطابعه.

استعدادات خاصة للاحتفال بعيد الاستقلال

وشوهدت دبابات أمريكية في قطار شحن في واشنطن، صباح أمس الثلاثاء، في إشارة إلى القوة العسكرية التي ستعرض ضمن احتفال الرابع من يوليو/تموز، الذي سيختلف كثيراً هذا العام عن الاحتفالات السابقة.

ولعقود نظَّم الرؤساء الأمريكيون السابقون احتفالات سنوية عادية في ذكرى إعلان الاستقلال الذي تم عام 1776، وهي الاحتفالات التي تجذب في العادة مئات الآلاف من الأشخاص إلى حديقة ناشونال مول، لحضور عروض موسيقية وألعاب نارية.

ويعتزم ترامب هذا العام إلقاء كلمة في احتفال عسكري شعاره "تحية لأمريكا"، تشارك فيه فرق موسيقية عسكرية، وتقام خلاله عروض عسكرية تشارك فيها طائرات سلاح البحرية بلو أنجلز، وطائرة الرئاسة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الاحتفال قد يشهد أيضاً مشاركة الدبابات القتالية إم1 أبرامز، وقاذفة قنابل من طراز بي-2، وطائرات من طرازي إف-35 وإف-22، وطائرة سلاح البحرية رقم واحد الهليكوبتر، التي يستخدمها الرئيس.

وستتوقف حركة الطيران في مطار رونالد ريغان الوطني، القريب، خلال العرض الجوي والألعاب النارية.

وتساءل الديمقراطيون في الكونغرس عمَّا إذا كان ترامب سيحول احتفالاً وطنياً غير حزبي إلى حفل انتخابي، على حساب دافعي الضرائب.

لكن المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي استنكر ذلك، ووصفه بأنه "سخيف تماماً".

تحميل المزيد