عراقيون يقتحمون السفارة البحرينية في بغداد ويرفعون العَلم الفلسطيني (فيديو)

اقتحم متظاهرون عراقيون غاضبون، مساء الخميس 27 يونيو/حزيران 2019، مقر السفارة البحرينية في بغداد، ورفعوا العَلم الفلسطيني فوقه.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/27 الساعة 19:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/27 الساعة 21:27 بتوقيت غرينتش
متظاهرون عراقيون في بغداد (أرشيف)/ رويترز

اقتحم متظاهرون عراقيون غاضبون، مساء الخميس 27 يونيو/حزيران 2019، مقر السفارة البحرينية في بغداد، ورفعوا العَلم الفلسطيني فوقه.

وأظهرت لقطات فيديو بثَّها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حشوداً من المتظاهرين يحملون الأعلام الفلسطينية، متجمهرين حول السفارة، وبعضهم متسوّر جدران السفارة، وقال معلقون في الفيديو إنه تم إنزال العَلم البحريني من فوق مبنى السفارة.


الفيديو المتداول حول اقتحام السفارة البحرينية في بغداد

وقالت تقارير إعلامية عراقية، إن عشرات من المواطنين اقتحموا مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ببغداد؛ تنديداً بـ "صفقة القرن" وورشة المنامة التي قاطعها العراق.

وأضافت أن المتظاهرين أنزلوا العَلم البحريني ورفعوا العَلم الفلسطيني، مشيراً إلى أن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

وكان العراق من الدول العربية التي قاطعت "مؤتمر المنامة"، كما أكدت لجنة العلاقات النيابية، في وقت سابق، لنبيل شعث ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موقف العراق الثابت بالتمسك بالقضية الفلسطينية ورفضه لـ "صفقة القرن".

البحرين تستدعى سفيرها في العراق

استدعت البحرين سفيرها في العراق الخميس للتشاور بعدما اقتحم محتجون ساحة سفارة المملكة في بغداد ونزعوا العلم احتجاجا على المؤتمر الذي رعته الولايات المتحدة في المنامة بشأن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان على موقعها الالكتروني "تستنكر وزارة خارجية مملكة البحرين الاعتداء المرفوض الذي استهدفت مبنى سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية العراق الشقيق من قبل متظاهرين وأدى إلى أعمال تخريبية في مبنى السفارة".

وحملت المنامة، الحكومة العراقية "المسؤولية التامة لحماية سفارة وقنصلية البحرين في العراق وجميع العاملين فيهما".

تحميل المزيد