تغريدة عن مرسي تتسبب في إقالة أستاذ من جامعة سعودية.. ومغردون يطالبون بطرده من المملكة

أعفت جامعة الملك خالد في السعودية أحد أعضاء هيئة التدريس، متهمة إياه بـ "الإساءة إلى المملكة"، بعد نشره تغريدة على تويتر، عقب وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/19 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/19 الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش
هناك شبكتان إحداهما سعودية والأخرى مصرية إمارانية

 أعفت جامعة الملك خالد في السعودية أحد أعضاء هيئة التدريس، متهمة إياه بـ "الإساءة إلى المملكة"، بعد نشره تغريدة على تويتر، عقب وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019.

وأكد المتحدث باسم جامعة الملك خالد، وفق ما نقلته تقارير إعلامية، الأربعاء 19 يونيو/حزيران 2019، أنه تم توقيف المحاضر، قائلاً: "إشارة إلى قيام أحد أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين في الجامعة بالتغريد في حسابه بإساءة إلى المملكة العربية السعودية، وقيادتها وشعبها، فقد تم كفُّ يده عن العمل فوراً، وتشكيل لجنة للتحقيق معه".

وأضاف أن الجامعة تواصلت "مع الجهات الأمنية المختصة، لاتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة بحقه".

ونشر الأستاذ الجامعي على هاشتاغ "#محمد مرسي" صورة تجمع السيسي وبن سلمان وبن زايد وملك البحرين، قائلاً: "السيسي القاتل مع أصدقائه المقربين".

وتداول مؤيدو النظام السعودي مقطع فيديو يوضح تعليق الأستاذ الجامعي الباكستاني، معتبرين كلامه مسيئاً إلى ولي العهد، ومطالبين بمحاسبته وطرده من السعودية.

في حين وجَّه البعض انتقادات لاذعة إلى أستاذ الجامعة، مذكِّرين إياه بأنه "أتى من الفقر ووجد وظيفة مذهلة براتب كبير ومكانة اجتماعية في السعودية، ويحمل ضغينة مَرَضية عميقة ضد السعودية وقادتها".

في المقابل تضامن كثيرون مع الأستاذ الجامعي الباكستاني وانتقدوا التعليقات المسيئة إليه، والتي وصلت إلى حد "العبارات العنصرية".

تحميل المزيد