سيارة جيمس بوند معروضة للبيع في مزاد علني بقيمة 6 ملايين دولار

قالت شبكة CNN الأمريكية إن نسخة معدلة بالكامل من سيارة طراز آستون مارتن موديل DB5 سوف تُعرَض للبيع، وهي سيارة مشهورة

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/14 الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/14 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
سيارة DB5 / مواقع التوصل

قالت شبكة CNN الأمريكية إن نسخة معدلة بالكامل من سيارة طراز آستون مارتن موديل DB5 سوف تُعرَض للبيع، وهي سيارة مشهورة، حيث استخدمها الجاسوس الأنيق جيمس بوند في فيلم "Goldfinger" إنتاج عام 1964.

آستون مارتن موديل DB5 سوف تُعرض للبيع

وقالت الشبكة الأمريكية إنه في يوم 15 أغسطس/آب المقبل، سوف تُعرَض للبيع السيارة موديل DB5 بعد إدخال تعديلاتٍ كاملة عليها لتكون مطابقة لسيَّارة جيمس بوند، ويتضمَّن ذلك رشاشاً آلياً عيار 30 مركَّباً على رفرفَي السيَّارة الأمامين وقطَّاعات إطاراتٍ تبرز من على محور العجلات، في مزادٍ علني بمدينة مونتيري بولاية كاليفورنيا، بحسب بيانٍ صحفي صادر عن دار المزادات RM Sotheby's.

ويُقدِّر بائعو المزاد أنَّ السيَّارة، وهي إحدى ثلاث سياراتٍ فقط تبقَّت من موديل DB5 المعدَّل بتجهيزات جيمس بوند، قد تُباع بمبلغٍ يتراوح بين 4 و6 ملايين دولار (بيعت سيارة DB5 طراز 1964 التي استُخدمَت في تصوير فيلم "Goldfinger" والفيلم الذي تلاه من سلسلة أفلام جيمس بوند "Thunderball"، مقابل 4.6 مليون دولار في عام 2010).

والسيَّارة التي ستعرض في المزاد المقبل هي إحدى سيَّارتين صُنّعتا في عام 1965 من أجل جولةٍ للترويج لفيلم "Thunderball" في الولايات المتحدة، ونُقِلت ملكيتها بين ثلاثة أشخاصٍ فحسب على مدار أكثر من 50 عاماً.

وقال بارني روبريخت، وهو متخصُّصٌ بالسيارات في دار مزاد RM Shothby's، في بيانٍ صحفي: "لم تلعب أي سيارةٍ في التاريخ دوراً بارزاً في السينما والثقافة الدارجة أهم من ذاك الذي لعبته سيارة آستون مارتن موديل DB5".

وأضاف: "هذه فرصة شديدة الندرة للعب دور عميلٍ سري في سيَّارة توفر لك أداءً وأناقةً مدهشَين عن استحقاق يشرّفنا أن نقدِّم لكم سيارة بوند DB5 بالتعاون مع شركائنا من (شركة) آستون مارتن".

وسوف يتم عرضها للبيع بعد تعديلات تضاف إليها

وبعد عملية التجديد الكليّ للسيارة أصبحت جميع التعديلات التي كان يستخدمها جيمس بوند تعمل بكفاءة، إذ سيتمكَّن المزايد الفائز من استخدام نفاثات الدخان المُعتِم، ولوحة السيَّارة المتبدّلة أوتوماتيكياً، ونظام قذف مقعد الراكب.

سوف تُعرَض السيارة في أمريكا الشمالية هذا الصيف، وستُعلَن مواعيد ومواقع العرض في ما بعد.

في عام 2018 أعلنت شركة آستون مارتن أنَّها ستصنِّع خطاً محدوداً من 25 سيارة مطابقة لموديل DB5، مجهَّزة ببعض إمكانيات الموديل المعدَّل لأفلام بوند.

تستهدف هذه النسخ المطابقة شريحةً ممَّن يريدون أن يكونوا عملاء سريين ويملكون مالاً كثيراً لإنفاقه، إذ يبلغ سعر السيَّارة الجديدة 2.75 جنيه إسترليني (3.5 مليون دولار).

علامات:
تحميل المزيد