رغم حظر طائراتها في 39 دولة، انزلاق طائرة بوينغ إلى نهر بفلوريدا

خرجت طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 عن المدرج أثناء هبوطها في مطار بولاية فلوريدا الأمريكية، إذ انزلقت في نهر بالولاية أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة عسكرية خلال عاصفة رعدية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/04 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/04 الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش
طائرات بوينغ الأمريكية/ رويترز

خرجت طائرة ركاب من طراز بوينغ 737 عن المدرج أثناء هبوطها في مطار بولاية فلوريدا الأمريكية، إذ انزلقت في نهر بالولاية أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة عسكرية خلال عاصفة رعدية.

وبحسب الإعلام الأمريكي، هبطت الطائرة في مطار بمدينة جاكوسونفيل، وعلى متنها 143 راكباً، إلا أنها خرجت عن المدرج وحطَّت في نهر سانت جون في بلدة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية.

إصابات طفيفة.. وترامب يعرض المساعدة

لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو حدوث إصابات خطيرة. فيما قال مكتب قائد شرطة جاكسونفيل على تويتر إن كل الأشخاص الذين نُقلوا إلى مستشفى للعلاج وعددهم 21 شخصاً حالتهم طيبة.

وكانت الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-800 قادمة من القاعدة البحرية في خليج غوانتانامو في كوبا وعلى متنها 136 راكباً، إلى جانب طاقم مؤلف من 7 أفراد.

وقد سقطت في النهر في نهاية المدرج في قاعدة جاكسون فيل الجوية، التابعة للبحرية، في حوالي الساعة 9.40 مساء بالتوقيت المحلي، حسبما قال متحدث باسم قاعدة فلوريدا الجوية.

فيما قال رئيس بلدية جاكسونفيل على تويتر إن كل الموجودين على متن الطائرة "أحياء وتم حصرهم"، وأرفق قائد الشرطة تغريدته بصورتين، أظهرتا الطائرة التي تحمل شعار شركة طيران ميامي إير إنترناشيونال وهي مستقرة في مياه ضحلة وسليمة تماماً.

وقال ليني كيري، رئيس بلدية جاكسونفيل على تويتر، إن الرئيس دونالد ترامب اتصل به ليعرض عليه المساعدة.

تحطم طائرتين من طراز بوينغ.. ثم حظرها

وفي الآونة الأخيرة، تحطَّمت طائرتان من طراز بوينغ 737 ماكس، الأولى في إندونيسيا في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وأسفر الحادث عن مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 189 شخصاً، والثانية في إثيوبيا، في مارس/آذار 2019، وسقط في الحادث 157 قتيلاً.

وعقب الحادثين أعلنت 39 دولة و5 شركات طيران تعليق استخدام طائرات "بوينغ" الأمريكية من طراز "737 ماكس"، كإجراء احترازي مؤقت، لحين التأكد من صلاحية ذلك الطراز.

تحميل المزيد