قتلاه بعد 5 أيام من خطفه.. الحكم بإعدام عراقيَّيْن بتهمة خطف سفير مصر ببغداد

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/14 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/14 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
Egypt's envoy to Iraq Ihab el-Sherif is shown speaking at an unknown location in Iraq while blindfolded in this frame grab from a video posted on an internet site on July 7, 2005. The Al Qaeda group in Iraq said on Thursday it killed Egypt's top envoy to Iraq for representing a "tyrannical" government allied to the "Jews and Crusaders". The group, led by Abu Musab al-Zarqawi, posted a video showing the hostage speaking but not the actual killing. A senior Egyptian official said that Cairo has no independent information about the fate of the envoy and is relying on media reports and Internet postings. REUTERS/Handout VP

أصدرت محكمة الجنايات العراقية في الكرخ، أحد أحياء بغداد، حكماً بالإعدام على رجلين قاما باختطاف سفير مصري في العراق قبل 14 عاماً.

واعترف المُدانان باختطاف السفير المصري السابق من منطقة (نفق الشرطة)، ونقلاه إلى حي العامرية في غربي بغداد، قبل التوجه إلى الفلوجة، في محافظة الأنبار الغربية، وفق ما نقله موقع قناة "السومرية" عن أحد المدعوين.

بيان المجلس القضائي في 13 مارس/آذار

قال البيان "وجدت المحكمة الأدلة والاعترافات كافية لإصدار عقوبة الإعدام بحقهما".

وأضاف البيان أن الأحكام تستند إلى أحكام المادة 421 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لعام 1969.

إيهاب الشريف كان سفير مصر في العراق عندما قُتل في يوليو/تموز 2005، بعد خمسة أيام من خطفه.

في ذلك الوقت أصدرت القاعدة في العراق شريط فيديو يُظهر شريف معصوبَ العينين، حيث صرَّح بأنه كان يعمل في السفارات المصرية في العراق وإسرائيل.

ثم أصدرت المجموعة رسالةً على الإنترنت، تزعم فيها أن الشريف قد قُتل.

والشريف هو أول سفير لدولة عربية في العراق بعد سقوط صدام حسين.

 

علامات:
تحميل المزيد