دار الإفتاء المصرية تغضب رواد مواقع التواصل بصورة كاريكاتيرية بعد ساعات من إعدام 9 شبّان

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 11:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/21 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش

نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية في فيسبوك، صورة كاريكاتورية لـ"إرهابي" بعد ساعات من إعدام 9 متهمين باغتيال النائب العام السابق هشام بركات الأربعاء 20 فبراير/شباط 2019.

الصورة التي قوبلت باستهجان الكثيرين كما تعكس التعليقات على المنشور في فيسبوك، تظهر رجلا بلحية يرتدي ثوبا أبيض وحول خصره حزام ناسف.

وكتبت دار الإفتاء فوق الصورة " التستر على الإرهابيين مشاركة في جرائم الإرهاب".

دار الإفتاء المصرية تغضب رواد مواقع التواصل

التستر على #الإرهابيين مشاركة في جرائم #الإرهاب

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Mittwoch, 20. Februar 2019

ونُفذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق المحكوم عليهم: "أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، وإسلام محمد".

الشباب التسعة الذين أُعدموا تتهمهم السلطات بالضلوع في قضية مقتل النائب العام هشام بركات التي وقعت عام 2016 وسط القاهرة عبر تفجير استهدف سيارته.

وسلّمت السلطات المصرية اثنتين من العائلات فقط جثث ذويهما الذين أعدمتهم، فيما من المتوقع تسليم الـ7 الآخرين الخميس 21 فبراير/شباط.

 أثار الحكم لغطاً حول الأسباب التي دفعت السلطات إلى تسريع وتيرة الإعدامات، إذ نفذ الإعدام أيضاً في مجموعتين سابقتين، ليرتفع عدد من تم إعدامهم إلى 15 شخصاً خلال أقل من أسبوعين، ما جعل بعض الآراء تذهب إلى ربط الإعدامات بالتعديلات الدستورية المرتقبة التي ستضمن للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي البقاء في الحكم حتى 2034.

ومع الاقتراب من التصويت على التعديلات الدستورية التي تقابل بمعارضة شديدة من المصريين ربما تتصاعد وتيرة الإعدامات كمحاولة للالهاء أو إسكات الأصوات الرافضة قبل تجاهر بالرفض.

تحميل المزيد