تبادل اتهامات في “أروقة” تويتر.. والسبب: #ثلث_السعوديات_عوانس

احتل هاشتاغ #ثلث_السعوديات_عوانس، مركز متقدم على "تويتر"، وتبادل فيه المغردون الأراء المختلفة حول أسباب ارتفاع نسبة تأخر سن الزواج أو كما تعرف بـ"العنوسة" في السعودية. وجاء الهاشتاغ بناءاً على معلومات وفرتها دراسة أجريت هذا العام، على يد عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية، الدكتور علي الزهراني لصالح جمعية "أسرتي"، والتي أثبتت ارتفاع نسبة العنوسة في المملكة إلى 4 ملايين فتاة، مقارنة بمليون و529 ألفاً و418 فتاة في 2010

عربي بوست
تم النشر: 2015/10/14 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/10/14 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش

احتل هاشتاغ #ثلث_السعوديات_عوانس، مركزاً متقدماً على قائمة أكثر الوسوم تداولاً في السعودية، حيث تبادل المغردون الآراء المختلفة حول أسباب ارتفاع نسبة تأخر الزواج أو"العنوسة" في المملكة.

وجاء الوسم بناءاً على معلومات دراسة أجريت هذا العام على يد عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية د. علي الزهراني لصالح جمعية "أسرتي"، والتي أثبتت ارتفاع نسبة العنوسة في السعودية إلى 4 ملايين فتاةً، مقارنةً بمليون و529 ألفاً و418 فتاة في العام 2010.

الدراسة أفادت أيضاً بارتفاع نسب الطلاق إلى معدلاتٍ قياسيةٍ، بلغت 33% من إجمالي عقود الزواج المبرمة خلال العامين الماضيين، كما أن 18% من حالات الزواج باتت تنتهي بالطلاق، وبحسب بيانات رسمية صادرة عن العام 2014، فإن معدل حالات الطلاق المسجلة بلغ 7 حالات لكل 10 حالات زواج جديدة.

وتعاني منطقة الخليج العربي بشكل عام من أزمة تأخر الزواج، فبحسب صحيفة "The National" الإماراتية، فإن ربع نساء قطر غير متزوجات، في حين تعاني 175 ألف إماراتية من العنوسة.

وفيما يلي نستعرض عدداً من التغريدات التي نشرها المشاركون في هاشتاغ #ثلث_السعوديات_عوانس على حساباتهم:

تحميل المزيد