“كونميبول” يمنح منتخب الأرجنتين 10 ملايين دولار بعد تتويجه بمونديال 2022 في قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/19 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/19 الساعة 17:46 بتوقيت غرينتش
منتخب الأرجنتين/ رويترز

منح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، منتخب الأرجنتين مكافأة قدرها 10 ملايين دولار على تتويجه بمونديال 2022 في قطر، بعد تغلبه على فرنسا، حاملة اللقب بركلات الترجيح 4-2.

وتوّج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية في روسيا على ملعب لوسيل، بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3/3).

وأعلن رئيس "كونميبول"، أليخاندرو دومينغيز، في تغريدة على تويتر منح هذه المكافأة للمنتخب الأرجنتيني، مشيراً إلى أنه عاش "لحظات لا تنسى بجانب منتخب عظيم".

وذكر: "دخلنا إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بأبطال العالم من أجل تسليمهم مكافآت الكونميبول لحصد اللقب، والمقدرة بـ10 ملايين دولار أمريكي".

وأرفق دومينغيز تغريدته بصورة لمنتخب الأرجنتين يظهر فيها قائده ليونيل ميسي وهو يمسك بالشيك.

وحقق ليونيل ميسي حلماً طال انتظاره، وقاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم لكرة القدم بالفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3، في مباراة مثيرة ومجنونة باستاد لوسيل في قطر، أمس الأحد.

وأكمل ميسي (35 عاماً) اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه، وعادل إنجاز الراحل دييغو مارادونا لدى الجماهير الأرجنتينية.

وأنهت الأرجنتين الشوط الأول بالتقدم 2-صفر بهدفي ميسي من ركلة جزاء، وأنخيل دي ماريا، في الدقيقتين 23 و36.

وجاءت مشاركة كينجسلي كومان في الدقيقة 71 لتقلب كفة المباراة لصالح فرنسا، حيث حصل راندال كولو مواني على ركلة جزاء نفذها كيليان مبابي بنجاح ليقلص الفارق في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة التالية مباشرة، بدأ كومان هجمة انتهت بتسديدة مباشرة مذهلة من مبابي ليدرك التعادل.

وبدا أن ميسي حسم اللقب للأرجنتين في الدقيقة 108 عندما تابع تسديدة البديل لأوتارو مارتينيز المرتدة من الحارس هوجو لوريس.

لكن البديل لياندرو باريديس تسبب في ركلة جزاء عندما اصطدمت تسديدة مبابي بمرفقه.

وانبرى مبابي ليهز الشباك في الدقيقة 118، ويصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يحرز ثلاثية في نهائي كأس العالم بعد الإنجليزي جيف هيرست في شباك ألمانيا الغربية في 1966.

ومع اللجوء لركلات الترجيح كانت آمال الأرجنتين بين أيدي الحارس إميليانو مارتينيز الذي تصدى للركلة الثانية من كومان، فيما أطاح أوريلين تشواميني بركلته خارج الملعب.

وسجل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس ثلاث ركلات، قبل أن يحسم جونزالو مونتييل اللقب الثالث للأرجنتين.

تحميل المزيد