“أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية”.. أمير قطر يبارك للأرجنتين فوزها بكأس العالم 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/18 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/19 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد - gettyimages

بارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمنتخب الأرجنتين فوزهم بنهائي المونديال، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر مساء الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعقبت نهاية حفل التتويج بالفائز في نهائي كأس العالم 2022. 

وقال الشيخ تميم: "أبارك لمنتخب الأرجنتين فوزهم بكأس العالم 2022، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، وأشكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس". 

كما أضاف: "ومع الختام، نكون أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا".

وأسدلت قطر الستار على مونديال وُصف بالاستثنائي اليوم الأحد، وذلك في حفل ختامي ملهم في ملعب لوسيل سبق المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، في آخر أيام المونديال الـ28 التي شهدت 63 مباراة.

واستغرق حفل الختام، الذي بدأ الساعة 16:30 في الاستاد الذي يتسع لـ88 ألف مقعد، وأعقبه 15 دقيقة للاعبين للإحماء قبل المباراة النهائية والاستعداد للمباراة.

وقدم في الحفل الذي ركز على رسالة "بناء جسر بين الثقافات"، عدة فعاليات فنية، تخللتها أغان وأشعار وعروض استعراضية.

أحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهائية، عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد لوسيل اليوم الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين، قبل أن تدرك فرنسا التعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

تحميل المزيد