من بينهم مالوما والشاب خالد.. مشاهير يدعمون منتخب المغرب بعد خروجه من نهائيات كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/15 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/15 الساعة 12:01 بتوقيت غرينتش
ملك المغرب يهاتف المدرب وليد الركراكي (رويترز)

رغم إقصاء منتخب المغرب من كأس العالم، خلال الدور نصف النهائي، في المباراة التي جمعته بالمنتخب الفرنسي، يوم أمس الأربعاء، 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، فإن عدداً كبيراً من المشاهير العرب والأجانب عبّروا عن سعادتهم بالمرحلة التي وصلوا إليها، وتحقيق الكثير من الإنجازات، من بينها الوصول إلى المربع الذهبي، كأول بلد عربي وإفريقي في التاريخ.

مالوما وفرينش مونتانا يدعمان المغرب 

وكان من بين المشاهير الذين شاركوا في دعم المنتخب المغربي الفنان العالمي مالوما، الذي شارك صورةً له بقميص المغرب، عبر خاصية الستوري على حسابه على إنستغرام، وكتب معلقاً: "مبروك للمغرب، يا لها من كأس عالم رائعة".

مالوما من حسابه على انستغرام | مواقع التواصل
مالوما من حسابه على انستغرام | مواقع التواصل

أما الممثل التركي بوراك أوزجيفيت فقد نشر صورةً لتشكيلة المنتخب المغربي مع العَلم، وقدَّم التحية لهم عن طريق رمز تعبيري عبر إنستغرام.

أما مغني الراب الأمريكي، من أصل مغربي فرينش مونتانا، فقد كتب على صورة مركبة له، تم تصميمها عن طريق الفوتوشوب، وهو يرتدي قميص منتخب المغرب: "مازال رأسي لا يصدق إلى أي مستوى وصلنا، لا ينبغي لأي مغربي في العالم أن يحزن، لقد هززنا العالم، وصنعنا تاريخاً لم يقم به غيرنا من قبل، فخور جداً بالفريق المغربي كاملاً، وفخور جداً بالبلد، ديما مغرب".

أما الممثل الفرنسي، بطل مسلسل "لوبان"، فقد قام بتهنئة منتخب بلده أولاً، ثم شارك صورة لأشرف حكيمي رفقة مبابي، حيث كان قد أشار في لقاء صحفي سابق إلى ترشيحه تأهل المغرب إلى أدوار متقدمة في المونديال.

أما نجمة بوليوود من أصل مغربي، نورة فتحي، فقد عبّرت برسالة طويلة عن فخرها بالمنتخب المغربي، وبالإنجاز الذي حققوه في كأس العالم، مشيرة إلى مدى صبرهم وتحملهم وتحديهم لأنفسهم في كل دور، حتى الوصول إلى نصف النهائي.

وأضافت موجهة الكلام إلى منتخب المغرب: "ما علَّمته للعالم الذي استثمر عاطفياً في رحلتك مباراة تلو الأخرى هو أن الأحلام تتحقق، عليك فقط أن تؤمن بنفسك، وتعمل بجد بنوايا حسنة، ولا تستسلم أبداً، نية هيا كولشي، لقد كانت قصتكم مصدر إلهام لنا جميعاً! لا تحزنوا على مباراة نصف النهائي بالأمس، لأنكم فزتم بالفعل".

نجوم العرب يشاركون فخرهم بأسود الأطلس

أما بالنسبة لمشاهير المغرب، والوطن العربي، فقد كانت رسائلهم منتشرة في مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كانت أكثر العبارات المتداولة من طرفهم هي "ديما مغرب"، و"شرفتونا".

فقد كتب الممثل والمغني تامر حسني معلقاً على صورة أسود الأطلس: "إنجاز تاريخي لا يُنسى، ونتيجة وشرف عظيم لوطننا الغالي من أسود الأطلس وحوش المغرب، تستحقون أكثر استقبال تاريخي وأكبر احتفال لمجهودكم العظيم، كل الفخر والحب والتقدير لكم من قلب كل مصري وعربي".

أما الممثلة والراقصة فيفي عبده فقالت: "عملتوا اللي عليكم وزيادة، والله أبطال وشرّفتوا العرب كلهم، شكراً منتخب المغرب"، إضافة إلى نشرها عدة فيديوهات للجمهور واللاعبين عبر خاصية الستوري على إنستغرام.

وكان سعد لمجرد من بين أوائل مَن وجَّهوا رسالة للاعبين، والتي جاءت كالتالي: "فخورين بكم يا أسود، شرفتمونا ورفعتم رؤوسنا، شكراً على هذا الإنجاز التاريخي، شكراً على الفرحة التي بعثتم في قلوبنا وشكراً على شهامتكم".

ومن بين الفنانين المغاربة الذين عبروا عن دعمهم للمنتخب بعد الإقصاء، نجد كذلك عبد الفتاح الجريني، الذي شارك أغنية "المغاربة سبوعا ورجالة"، وكتب: "معكم للنهاية، فعلاً سبوعا ورجالة"، فيما كتبت زوجته الفنانة جميلة البدوي: "شكراً رفعتوا رؤوسنا الله يحفظكم".

أما سميرة سعيد، التي حرصت على حضور عدة مباريات للمغرب في الملعب مباشرة، فقالت في حق المنتخب المغربي: "برافو أسود الأطلس، كنتم أبطالاً بحق.. صنعتم الحلم لكل الوطن العربي، وأثبتم للجميع أننا حينما نريد نستطيع".

فيما قال اللبناني ماهر زين، الذي كان قد أصدر أغنية خاصة للمنتخب قبل ساعات قليلة من المباراة ضد فرنسا: "أنتم أبطالنا! ونحن فخورون بكم".

وعبَّر الممثل الكوميدي محمد هنيدي عن مدى فخره بما قدمه الأسود، إذ قال: "صنعتوا التاريخ للوطن العربي وإفريقيا، تخطيتوا الأحلام وتوقعات أي شخص في العالم كله، وادّيتو كل الوطن العربي وكل إفريقيا أمل كبير وإرادة كبيرة، فخورين بكم ولسة في قصص كتيرة هنرويها لعيالنا وأحفادنا زي ما هنروي قصتكم".

كما كتب حسن الرداد: "شرفتونا ورفعتوا راس العرب كلهم، شكراً رجالة المغرب على الأداء المشرف، وإن شاء الله ثالث العالم يا أسود الأطلس".

من ستوري الشاب خالد| مواقع التواصل
من ستوري الشاب خالد| مواقع التواصل

واختار الفلسطيني محمد عساف نشر صورة لعلم المغرب، وكتب في تعليقه عليها: "هاردلك يا أسود الأطلس يا أبطال، أسعدتمونا ورفعتم رؤوسنا عالياً، شكراً لكم من كل عربي".

أما الشاب خالد، فقد شارك عدّة "ستوري"، يكشف فيها عن دعمه للمنتخب المغربي، رغم انتهاء مشواره في كأس العالم.

تحميل المزيد