ميسي يحطم رقم باتيستوتا.. عادل إنجاز أسطورة ألمانيا خلال مباراة الأرجنتين وكرواتيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/13 الساعة 20:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/13 الساعة 20:55 بتوقيت غرينتش
ميسي يحطم رقم باتيستوتا (رويترز)

واصل ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، كتابة الأرقام القياسية مع منتخب بلاده، وذلك خلال مشاركته الناجحة حتى اللحظة في نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر.

وصعق منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة في نصف نهائي مونديال قطر 2022، على ملعب لوسيل.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الأول لمنتخب "التانغو" بعدما احتسب الحكم الإيطالي دانيلو أورساتو ضربة جزاء، إثر تعرض جوليان ألفاريز للعرقلة داخل الصندوق، من قبل الحارس دومينيك ليكوفيتش.

وسدد أفضل لاعب في العالم سبع مرات، ضربة الجزاء بنجاح، وأرسلها قوية في أعلى الزاوية اليسرى للحارس ليكوفيتش، مانحاً "التانغو" الأسبقية.

ميسي يحطم رقم باتيستوتا

وبفضل هذا الهدف سجّل ميسي هدفه الحادي عشر في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، لينفرد بصدارة هدافي الأرجنتين في المونديال، وفق ما ذكر الحساب الرسمي لكأس العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وافتك "البرغوث" الصدارة من مواطنه غابرييل عمر باتيستوتا، صاحب الأهداف العشرة في كأس العالم، بينما يتواجد الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا في المركز الثالث برصيد 8 أهداف.

وسيبيت ميسي أول لاعب في تاريخ الأرجنتين، يسجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات إقصائية متتالية، وفق ما ذكرت شبكة opta المتخصصة بالإحصائيات.

عادل رقم ماتيوس

وبمشاركته في مباراة الأرجنتين وكرواتيا، عادل ميسي رقم نجم كرة القدم الألمانية لوثر ماتيوس، في عدد المباريات بكأس العالم.

وسجّل "ليو" حضوره الخامس والعشرين في المونديال، وأمامه فرصة تاريخية للانفراد بهذا الرقم، خلال المباراة المقبلة في النهائي.

وبعد هدف ميسي في الشوط الأول، أضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع، حيث ركض بالكرة من منتصف الملعب، ثم تخلّص من مدافعين اثنين، قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني أضاف نفس اللاعب الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع من ميسي.

وسجّل ألفاريز 7 أهداف خلال 8 مباريات كأساسي مع منتخب الأرجنتين، 4 من هذه الأهداف سجّلها في كأس العالم فيفا قطر 2022.

تحميل المزيد