الرئيسان أردوغان والسيسي يتصافحان في حفل افتتاح مونديال قطر

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/20 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/20 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
وكالة الأناضول/ الرئيسان أردوغان والسيسي يتصافحان في حفل افتتاح مونديال قطر

نشرت وكالة أنباء الأناضول التركية صورة للحظة لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، خلال حفل الاستقبال الذي أقيم للقادة بمناسبة افتتاح مونديال قطر 2022 بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأظهرت الصورة الرئيسين أردوغان والسيسي وهما يصافحان بعضهما بعضاً، بينما يقف بجانبهما الأمير القطري.

وكان الرئيس أردوغان قد وصل إلى العاصمة الدوحة رفقة وفد يضم زوجته أمينة أردوغان ووزير  الخارجية مولود تشاووش أوغلو ووزير الشباب والرياضة محمد محرم كساب أوغلو، وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي، وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار، وذلك بدعوة من أمير قطر.

فيما كان باستقباله في المطار كل من وزير الرياضة والشباب القطري صلاح بن غانم العلي وسفير تركيا في الدوحة محمد مصطفى جوكسو وبعض الشخصيات الأخرى.

يأتي هذا اللقاء بين الرئيسين التركي والمصري بعد نحو 9 أعوام من التوترات بين البلدين، بدأت بالانقلاب الذي قام به السيسي على الرئيس الراحل محمد مرسي.

فيما تأتي دعوة السيسي لحضور حفل الافتتاح في إطار تحسن العلاقات بين قطر ومصر مطلع العام الماضي، بعد خلاف سياسي أدى إلى مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة لمدة 3 سنوات.

ويحضر افتتاح كأس العالم 2022 والذي يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط عشرات من الزعماء والمسؤولين من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس والسنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي، كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

تحميل المزيد