بديل نجم المنتخب المغربي المصاب أمين حارث يستنفر اتحاد الكرة قبل المونديال.. يسارع لتأهيل لاعب من الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/16 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/16 الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش
لاعب المنتخب المغربي أمين حارث (Getty images)

تصدر اسم الدولي المغربي أمين حارث، لاعب وسط هجوم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الأخبار الرياضية في المغرب والعالم، وذلك بعد تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الركبة.

إصابة أمين حارث خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره موناكو الفرنسي حرمته رسمياً من المشاركة في كأس العالم قطر 2022 رفقة المنتخب المغربي، وذلك على بعد أسبوع فقط من انطلاق كأس العالم.

وبمجرد إعلان غياب أمين حارث رسمياً بسبب الإصابة، بدأ الاتحاد المغربي لكرة القدم ومدرب الفريق وليد الركراكي في عملية البحث عن بديل، قبل أيامٍ فقط من انطلاق المونديال.

أمين حارث خلال الإصابة التي تعرض لها (Getty imges)
أمين حارث خلال الإصابة التي تعرض لها (Getty imges)

من هو بديل أمين حارث؟

طرق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي أبواب مجموعة من اللاعبين المغاربة الدوليين، القادرين على تعويض أمين حارث كلاعب وسط هجومي في المونديال المقبل.

موقع "كووورة" قال إن اتحاد الكرة المغربي قرر تعويض الدولي أمين حارث بلاعب نادي بيرنلي الإنجليزي، أنس الزعروري، ليرافق أسود الأطلس، كما أنه نجح في استخلاص الوثائق الإدارية له.

ورغم أن الإعلان ليس رسمياً بعد، لكن أنس الزعروري، وحسب نفس المصدر أصبح جاهزاً ومؤهلاً ليُمثل المنتخب المغربي في مونديال قطر، بديلاً لأمين حارث، المصاب في الكاحل.

وحسب المصدر ذاته، فإن الاتحاد المغربي نجح في تغيير جواز سفر اللاعب، الذي كان مطلوباً لتمثيل منتخب بلجيكا في زمن قياسي حتى يلتحق بأسود الأطلس في قطر في الوقت المناسب.

ومن المنتظر أن يلتحق أنس الزعروري رسمياً ببعثة المنتخب المغربي في دولة الإمارات، حيث سيلعب مباراة ودية أمام جورجيا قبل مباراة كرواتيا الافتتاحية بدولة قطر المنظمة لكأس العالم.

وكان يونس بلهندة، لاعب فريق أضنة دمير سبور التركي، أحد أبرز المرشحين لتعويض أمين حارث في المونديال، إلا أن اسمه تم استبعاده في اللحظات الأخيرة، ليستقر الأمر على الزعروري.

اللاعب الدولي أنس الزعروري الذي سيُعوض أمين حارث (Getty images)
اللاعب الدولي أنس الزعروري الذي سيُعوض أمين حارث (Getty images)

تعويضات حارث مستمرة

ورغم إصابته وتخلفه رسمياً عن المونديال، فإن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد، قرر أن يصرف نفس الامتيازات والمكافآت المالية المرصودة لزملائه المشاركين في مونديال قطر 2022.

وتواصل فوزي لقجع مع والد أمين حارث، وأبلغه أن اتحاد الكرة المغربي يدعم اللاعب في محنته الحالية، وسيظل بجانبه طوال فترة تعافيه، على أن توضع كافة الإمكانيات الطبية واللوجستية في مجمع محمد السادس بهدف مساعدته في مرحلة العلاج الطبيعي.

ويترقب إتمام العملية الجراحية لحارث، وسيُرحب به مع منتخب المغرب داخل مقر إقامته في قطر أثناء المونديال، ما سيعطي اللاعب دفعة معنوية خلال فترة علاجه.

تحميل المزيد