هدايا للعروس بلغت كيلوات من الذهب وملايين الليرات وأطنان من اللحوم.. حفل زفاف تركي يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/17 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/17 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
حفل زفاف تركي - المصدر: الشبكات الاجتماعية

شهدت ولاية فان التركية حفل زفاف أسطوري تم خلاله تقديم ما يقرب من 3 كيلغرامات من الذهب و4 ملايين ليرة تركية للعروسين. 

وحضر حفل الزفاف ما يقرب من 4 آلاف شخص وزعماء القبائل وقادة الرأي ورؤساء المنظمات غير الحكومية وممثلي الأحزاب السياسية ورجال الأعمال والعديد من الضيوف وفقاً لما نشرته صحيفة hurriyet التركية.

أطنان من اللحوم وكيلوات من الذهب 

والعريس بايرام إيراز هو ابن مراد إيراز، رجل أعمال من قبيلة كوريسونيلر في فان، والعروس هي أصلي غونجورالب، ابنة صالح غونجورالب، رئيس حزب الحركة القومية في فان، قد تزوجا في حفل زفاف أسطوري شهد العديد من اللقطات اللافتة.

وفي حفل الزفاف حيث تم طهي ما يقرب من 1 طن من اللحم، وتم تقديم 3 كيلوغرامات من الذهب للعروس وحوالي 4 ملايين ليرة تركية للعريس.

وبحسب ما نقلت صحيفة "حرييت " التركية، قال حسن تونغا الذي ألقى كلمة بعد حفل الزفاف: "حضر حفل زفافنا حوالي 4 آلاف شخص، أودّ أن أشكر عائلتي إيراز وغونجورالب جزيل الشكر، فقد أعدوا حفل زفاف رائع جداً. كانت هناك مشاركة رائعة من إيران وروسيا وأذربيجان والعراق وكذلك أنطاليا وأنقرة وإسطنبول وإزمير. إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى الجميع معاً في مثل هذا العرس الجميل. ربما يكون هناك أشخاص نسيناهم أو لم تصلهم دعوتنا. نعتذر للجميع، أشكر كل من حضر حفل زفافنا وأتمنى للعروسين السعادة مدى الحياة".

حفل زفاف أسطوري 

وأعرب مراد إيراز، والد العريس، عن سعادته بإقامة حفل زفاف أحد أبنائه الأربعة قائلاً: "لدي أربعة أبناء ويعدّ حفل الزفاف هذا = أول مناسبة، وأنا سعيد   للغاية. حضر حفل الزفاف حوالي 4000 شخص من داخل وخارج تركيا. نيابة عن عائلة إيراز، أود أن أشكرهم جميعاً من كل قلبي على مشاركتهم في هذه المناسبة الخاصة".

4 ملايين ليرة تركية- المصدر: shutterstock
4 ملايين ليرة تركية- المصدر: shutterstock

حفلات زفاف تركية تثير الجدل

ولا يعدّ حفل الزفاف هذا الأول من نوعه  الذي أثار جدلاً في تركيا فقد سبق وأن تداول رواد مواقع التواصل  صور يظهر فيها عروسان داخل صالة مغلقة في ولاية أورفا الواقعة جنوب البلاد على الحدود مع سوريا، حيث كانت المفاجأة في محتويات الحقيبة التي قدّمها العريس لعروسه.

وفي التفاصيل التي أوردتها وسائل إعلام محليّة ، قام العريس وهو نجل رجل أعمال ثري بتسليم حقيبة مليئة بالذهب للعروس أمام المدعويين وعدسات الكاميرات التي كانت توثّق تلك اللحظة، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما وأن كمية الذهب بلغت 8 كيلوغرامات.

وكان العروسين هما محمد إيزول، ابن بلال إيزول، أحد الشخصيات البارزة في قبيلة إيزول، والعروس إليف إيدوغان. وحضر حفل زفافهما زعماء القبائل في المنطقة ومئات الأشخاص وتم عقد قران الزوجين من قبل عمدة بلدية شانلي أورفا متروبوليتان زينل عابدين بيازغول.

أطنان من الذهب- المصدر: shutterstock
أطنان من الذهب- المصدر: shutterstock

وخلال حفل الزفاف، دخل مجموعة من الحراس الشخصيين حاملين حقيبة مملوءة بالمجوهرات تزن 8 كيلوجرامات، لترتديها العروس.

وبينما كان أقارب العروس يقومون بمساعدتها بسبب عدم قدرتها على الحركة وهي حاملة للذهب، قام الضيوف بوضع النقود في الصندوق الموجود في القاعة وألقوا المظاريف التي كتبوا فيها أسمائهم، لتصل قيمة المجوهرات مع نهاية حفل الزفاف إلى 6 ملايين ليرة تركية.

تحميل المزيد