مرض غامض يجتاح مدرسة في كينيا ويُدخل 95 طالبة المستشفى.. أصابهن بالشلل في أرجلهن

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/05 الساعة 13:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/05 الساعة 13:18 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية من كينيا / رويترز

قالت وسائل إعلام محلية في كينيا، إن 95 طالبة أُدخلن إلى المستشفى بسبب مرض "غامض" لم يتم تشخيصه غربي البلاد، فيما ذكر مسؤول التعليم هناك، بونفيس أوكوث، في بيان صحفي أن 95 طالبة أُصبن بشلل جراء المرض. 

وعقب الحادثة، تم إغلاق المدرسة إلى أجل غير مسمى بعد اجتماع بين مسؤولي المدرسة ووزارة التربية، بحسب ما نقلت الأناضول، الأربعاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن الطالبات يعانين من مرض أدى إلى شلل بأرجلهن، مما جعل معظمهن غير قادرات على المشي.

وجاء قرار إغلاق المدرسة بعد اجتماع بين مديري المدارس ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم، في حين أشار بيان للمدرسة إلى أنه سيتم السماح لمئات الطلاب المتضررين بالعودة إلى المدرسة بمجرد تقييم الوضع بعناية واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

وقال مسؤول التعليم بالمقاطعة، بونفيس أوكوث، للصحفيين يوم الأربعاء، إن 95 طالبة تم إدخالهن إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية.

لا تزال الطبيعة الدقيقة للمرض الغامض غير معلنة، لكن مسؤولي الصحة قالوا إنه تم إرسال عينات دم من الطالبات المصابات إلى مختبرات معهد البحوث الطبية الكيني (KEMRI) لتحديد طبيعة المرض وأصله. 

من جانب آخر، حثت المقاطعة أولياء أمور الطالبات المتضررات على البقاء يقظين ومراقبة صحة أطفالهن عن كثب، حيث يعمل مسؤولو الصحة على تحديد الأسباب ووضع تدابير الاحتواء.

علامات:
تحميل المزيد