“وجبة” تثير أزمة على طائرة أمريكية.. غيرت مسارها بعد غضب راكب لعدم توفير الطعام الذي يريده

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/11 الساعة 21:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/11 الساعة 21:07 بتوقيت غرينتش
طائرة / shutterstock

قالت صحيفة The Guardian البريطانية في تقرير نشرته الإثنين 10 يوليو/تموز 2023 إن طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز كانت متجهة من هيوستن إلى أمستردام قد غيرت مسارها إلى شيكاغو، بعد أن قاطع راكب غاضب في درجة رجال الأعمال الرحلة، بسبب عدم توفر الوجبة الأولى التي اختارها.

وأقلعت الرحلة في الساعة 4.20 مساءً بالتوقيت المحلي من هيوستن يوم الأحد 9 يوليو/تموز، وكانت في مجال شيكاغو الجوي بعد ساعتين من انطلاق الرحلة. وأشار موقع Flightradar24 لتتبع الرحلات الجوية إلى أن الطائرة حلقت حول مطار أوهير في شيكاغو لإفراغ الوقود حتى تصل إلى الوزن المثالي للهبوط.

أزمة على طائرة بعد غضب راكب بسبب وجبة 

نشر حساب XJonNYC المتابع لشؤون الطيران اتصالات داخلية مع شركة يونايتد على تويتر أبلغت عن وجود "مسافر مزعج على متن الطائرة" ومستوى تهديد من المستوى الأول، وهو أدنى مستوى من التهديد. وفي تغريدة أخرى، ذكر أن الراكب كان غاضباً بسبب وجبة.

وفي تصريح لصحيفة The Guardian، قالت شركة يونايتد: "رحلة يونايتد رقم 20 من مطار جورج بوش الدولي إلى أمستردام حولت مسارها إلى مطار أوهير الدولي وهبطت بسلام بعد القلق الذي أثاره أحد الركاب. واستقبلت سلطات إنفاذ القانون الطائرة عند البوابة واصطحبت الراكب إلى خارج الطائرة. ثم واصلت الطائرة طريقها إلى أمستردام".

ووفقاً لموقع Flightrader24، وصلت الطائرة وجهتها بعد ثلاث ساعات تقريباً من موعدها المحدد، فهبطت في حوالي الساعة 12:30 مساءً بالتوقيت المحلي في أمستردام. وعادة ما تستغرق هذه الرحلة تسع ساعات و30 دقيقة.

ليس واضحاً نوع الوجبة التي سببت الأزمة 

ليس واضحاً أي وجبة تحديداً أغضبت الراكب، إلا أنه عادة ما يُقدَّم إلى ركاب درجة رجال الأعمال على متن طائرات يونايتد وجبة كاملة من ثلاثة أطباق ووجبات أخرى طوال الرحلة.

Shutter Stock/ هل يسمح للطيار بالنوم خلال الطيران؟
Shutter Stock/ طياران في قمرة القيادة

وتعرضت شركة الطيران لانتقادات بأن وجباتها لم تعُد إلى نفس معايير ما قبل الجائحة، وأعلنت العام الماضي أنها بصدد رفع رسوم درجة الأعمال.

وبإمكان هيئة الطيران الفدرالية فرض غرامات على الركاب إذا أتوا بأي سلوك غير منضبط، تصل إلى 37 ألف دولار لكل مخالفة، والحادث الواحد قد يشمل عدة مخالفات. وقد يخضع الركاب أيضاً للمحاكمة بتهم جنائية.

وأفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي مطلع هذا العام بأن حوادث الركاب غير المنضبطين زادت بنسبة 47% عام 2022 مقارنة بالعام السابق له، وبأنه يقع حادث واحد كل 568 رحلة.

تحميل المزيد