شرطي أمريكي يلقى مصرعه في مطاردة لـ”مجرم مدان”.. المتهم تبادل النار مع القوة الأمنية في كاليفورنيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/30 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/30 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة الأمريكية - رويترز

لقي شرطي أمريكي مصرعه، بعد تعرضه لإطلاق النار بواسطة مجرم مدان بسجلٍ جنائي حافل، وذلك أثناء محاولته توقيف المشتبه به، لمخالفة مرورية في مدينة جوروبا فالي بمقاطعة ريفيرسايد، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول.

موقع قناة KABC-TV الأمريكية قال إن المشتبه به توفي أيضاً في إطلاق النار بعد مطاردة امتدت بطول مقاطعة ريفيرسايد، قبل أن تنتهي بالأعيرة النارية على الطريق السريع 15 الذي يربط بين الولايات الأمريكية.

وأفاد مسؤول أمني بمقاطعة ريفيرسايد بأن المشتبه به قُبِضَ عليه وأدين جنائياً في عدة مناسبات على مدار أكثر من 20 عاماً، ومن بينها قضية كان يُفترض أن تزج به في السجن لعقود خلال العام الماضي؛ لكنه خرج بكفالةٍ في انتظار المحاكمة.

بينما تحددت هوية الشرطي المغدور بأنه إزاياه كورديرو (32 عاماً)، الذي انضم إلى مكتب الشريف بالمقاطعة "مركز شرطة" منذ عام 2014 لكنه أتم تدريبه في قسم الدراجات النارية قبل بضعة أشهر فقط.

وتُوفي المشتبه به في إطلاق النار أيضاً بعد مطاردة امتدت بطول مقاطعة ريفيرسايد، قبل أن تنتهي بالأعيرة النارية على الطريق السريع 15 الذي يربط بين الولايات الأمريكية.

إلى ذلك، قال شهود العيان إنهم شاهدوا المشتبه به وهو يلوّح بما يبدو أنه مسدس في وجه السيارات الأخرى أثناء المطاردة.

وتوقفت الشاحنة على جانب الطريق السريع في نهاية المطاف، مُثبَّتةً بواسطة سيارة من طراز بيركات التابعة لقوات التدخل السريع. ومن الواضح أن المشتبه به قُتِلَ بعد اختراق عدة رصاصات لزجاج شاحنته الأمامي.

كيف وقع إطلاق النار؟

المسؤول الأمني قال إن الحادثة وقعت في الساعة الـ2 ظهراً تقريباً، عندما حاول كورديرو توقيف مشتبه به في ارتكاب مخالفة سير داخل حي روبيدوكس.

وعندما اقترب كورديرو من المركبة، أطلق المشتبه به النار على الفور وأصاب الشرطي، ثم فر من المكان.

ورغم نقل كورديرو إلى مركز صدمات قريب على عَجَل، كان من الواضح أن إصاباته مميتة، ولهذا أُعلِنَت وفاته على الفور.

تحميل المزيد