تويتر يصالح عالمة فلك ويفعّل حسابها.. حظرت قبل أشهر بدعوى نشرها لصور “حميمية”

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/18 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/18 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لشركة تويتر/Getty Images

استعادت عالمة فلك بريطانية تفعيلَ حسابها على موقع تويتر، بعد أن حُظر منذ بضعة أشهر، لنشرها صورة نيزك صنَّفها الموقع صورةً مخالفة للإرشادات الخاصة بالمحتوى. 

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إن حساب ماري ماكنتاير أُغلق منذ 3 أشهر، بعد أن نشرت تغريدة تتضمن مقطع فيديو يظهر فيه نيزك يمر فوق منزلها في مقاطعة أكسفوردشَير البريطانية، وقد تلقت في البداية حظراً لمدة 12 ساعة بعد إخبارها أن المقطع يتضمن محتوى "حميمياً" نُشر دون موافقة أحد المشاركين.

رداً على ذلك، قالت ماكنتاير: "لم يكن المقطع مسيئاً ولا إباحياً على أي نحو. لقد كان مجرد نيزك". واستأنف موقع تويتر تفعيل حساب ماكنتاير بعد أن تناول موقع شبكة BBC البريطانية ما حدث معها، وتواصل زملاؤها مع فريق الدعم التابع لمنصة تويتر. 

قالت ماكنتاير إن الموقع عرض عليها تفعيل حسابها بعد انتهاء مدة الحظر الأولى إذا حذفت التغريدة وأقرت بأنها خالفت التوجيهات الخاصة بنشر الصور الحميمية، لكنها رفضت لأنها كانت ترى أنها لم تفعل شيئاً ينتهك التوجيهات، ولأنها تخوفت من أن يكون للأمر تداعيات على ما يتضمنه عملها من تواصل مع الأطفال. وقالت: "إنه لأمر محزن أن يستلزم الأمر نشر الخبر بهذه الطريقة لاستعادة حسابي". 

لا يزال حسابها يحتوي على لقطات فيديو النيزك، والذي تظن أن أنظمة الإشراف الآلى على المحتوى بموقع تويتر قد أبلغت عنه بالخطأ. وقالت: "لا أرى أن أي مشرف بشري على المحتوى سيكون قد شعر بالإساءة من هذا المقطع، لذا أظن أن إحدى آليات الذكاء الاصطناعي" هي التي أبلغت بالمخالفة.

يُذكر أن صاحب معرض للصور الرقمية بمدينة ونشستر البريطانية كانت بعض صوره المنشورة على موقع فيسبوك قد تعرضت لحظرٍ مؤقت العام الماضي، بدعوى أنها تحتوي على محتوى "جنسي صريح"، وشملت الصور المخالفة صورة تظهر فيها بقرة تقف في حقل، وصورة أخرى لمبنى يضم مكاتب عمل. غير أن موقع فيسبوك اعتذر بعد ذلك وأعاد الصور التي التقطتها أنظمة الإشراف والمراقبة بالموقع، حين حاول صاحب المعرض استخدامها في الدعاية. 

قالت ماكنتاير إنها لم تكن تتوقع عودة الحساب في أعقاب استحواذ إيلون ماسك على موقع تويتر الشهر الماضي، وما أعقب ذلك من استقالة رئيس قسم الثقة والأمن بالشركة، بعد مدة وجيزة من تغريدة تفيد بأن 15% من موظفي القسم بالشركة قد طُردوا منها. 

تحميل المزيد