حملة هندوسية لحظر المنتجات الحلال.. يتنقلون بين المنازل ويلتقون بالباعة للتجييش ضد طعام المسلمين

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/22 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/22 الساعة 10:17 بتوقيت غرينتش
زعيم هندوسي يقود الغوغاء لمهاجمة المسلمين خلال صلاتهم في مدينة غورغاون الهندية "أرشيفية"/ تويتر

بدأت مجموعات من القومية الهندوسية، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول 2022، حملة زيارات منزلية لحظر المنتجات الحلال المعتمدة في ولاية كارناتاكا، بالتزامن مع أعياد ديوالي.

ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة الأنباء الهندية الآسيوية IANS، تخطط  مجموعات هندو جانا جاغروثي ساميثي، وسري راما سينا، وراسترا راكشانا باد، وفيشفا هندو ساناتانا باريشات أيضاً لتوزيع كتيب "الجهاد الحلال" على الناس لتشجيعهم على الانضمام إلى الحملة التي يشنونها على المنتجات الحلال.

وستقام هذه الحملة في منطقتي جاياناغار وباسافاناغودي في مدينة بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية، ويقال إن الشرطة تراقب الوضع عن كثب، بحسب صحيفة The Kashmiriyat البريطانية.

ويخطط الناشطون الهندوس أيضاً لاستخدام عربات الريكشا المزودة بميكروفونات ومكبرات الصوت لنشر رسائلهم، كما يخططون للاجتماع بأصحاب الفنادق والمصانع وأصحاب المتاجر وتجار لجنة تسويق المنتجات الزراعية (APMC) لإقناعهم بالامتناع عن الحصول على شهادة الحلال.

كانت هذه المجموعات الهندوسية دعت إلى مقاطعة المنتجات الحلال المعتمدة يوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول. وتزعم هذه المجموعات أنها تشن حملة للتخلص من شهادة الحلال. وزعموا أن هذه الشهادات الممنوحة للمنتجات الحلال تمنح الفرصة لأن يتفوق دين على حساب آخر اقتصادياً.

وأعلن المتحدث باسم المجموعة الهندوسية جانا جاغروثي، موهان غودا، أن الحملة على المنتجات الحلال ستستمر حتى نهاية احتفالات ديوالي.

تحميل المزيد