إيلون عرض عليه 5 آلاف دولار! الشاب الذي أزعج ماسك بتتبع طائرته الخاصة يعرض شروطه للتوقف

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/28 الساعة 16:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/28 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك / رويترز

أعلن شاب أثار حفيظة إيلون ماسك لإدارة حساب على تويتر يتتبع طائرته الخاصة، بأنه قد يقدم على إغلاق حسابه إذا لبَّى رئيس شركة تسلا شروطه، بحسب ما نشر موقع Business Insider الأمريكي الأحد 28 أغسطس/آب 2022. 

رفض جاك سويني الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، في السابق عرض ماسك بقيمة 5 آلاف دولار وسيارة تسلا مجانية، قائلاً إنه يشعر بالرضا بتعقبه طائرة الملياردير. 

قال جاك سويني إنه سيفكر في حذف الحساب إذا اصطحبه ماسك في رحلة وأجرى معه مقابلة.

قال سويني: "إذا سمح لي بالطيران معه على متن طائرته، فسجِّلوا ذلك وتحدَّثوا عنه. وربما إن لم يدفع لي مبلغ الـ50 ألف دولار (الذي طلبته سابقاً) فسوف أقوم بحذف الحساب. هذا قيد التفكير". 

يستخدم حساب ElonJet روبوتاً لتتبع طائرة الملياردير من خلال البيانات العامة لنظام ADS-B (نظام مراقبة الحركة الجوية للطائرات). 

جادل سويني سابقاً بأن حذف حسابه "لن يحل المشكلة"، إذ إن الشفرة التي يستخدمها "مفتوحة المصدر"، وقال آخرون إنهم سوف يعيدون استخدامها على أية حال.  

مشهورون في مواقع التعقب 

ماسك ليس الشخص الوحيد الذي يجري تعقب طائرته الخاصة، توم كروز، وكارداشيان، والعديد من أفراد الأوليغارشية الروسية وحتى بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، كانوا جميعاً في مرمى تعقب سويني.

 يُعتقد أن مارك كوبان هو المشهور الوحيد الذي أبرم صفقة مع سويني للتوقف عن تتبع رحلاته الجوية.

قال سويني إنه أصبح من الصعب تتبع طائرة ماسك: "كانت طائرته في سان فرانسيسكو لمدة تقل عن يوم واحد، ولكن كان من الصعب معرفة ذلك؛ لأن هذه كانت واحدة من الرحلات الجوية التي كانت تتمتع بخاصية إخفاء هوية المالك". 

أضاف: "الأمر أشبه بامتلاكك لوحة ترخيص على سيارتك مسجلة باسم آخر. يتطلب الأمر عملاً إضافياً لمعرفة وجهة الطائرة".

تحميل المزيد