الأرز والملوخية لا يؤكلان بالملعقة، والموز بالشوكة.. خبيرة لـ “إتيكيت الطعام” على الساخرين من فيديوهاتها: “جهلة”

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/29 الساعة 09:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/29 الساعة 09:32 بتوقيت غرينتش
خبيرة إتيكيت الطعام أمينة شلباية - مصدر الصورة: يوتيوب

ردّت خبيرة الموضة والتجميل المصرية أمينة شلباية على حالة الجدل المثارة مؤخراً على الشبكات الاجتماعية؛ بسبب مقاطع فيديو الإتيكيت التي تنشرها عن طرق أكل الطعام، وقد أثارت نقاشات طويلة بين الجمهور حول ضرورة وضع قواعد لأكل الطعام حتى علّق عليها بعض نجوم الفن والمشاهير.

إذ انتشرت مقاطع فيديو لشلباية حول ضرورة أكل الموز بالسكين والشوكة وليس بتقشيره باليد، أما العنب والبطيخ فنصحت بأكلهما بالشوكة بخطوات معينة، كما نشرت مقطع فيديو آخر عن طريقة أكل الأرز والملوخية بالشوكة والسكين بدلاً من الملعقة، وغيرها من فيديوهات إتيكيت تناول وتقديم الطعام والتعامل أمام الناس.

ومع حالة النقاش والضجة التي أثارتها الفيديوهات حول ضرورة وضع شروط معقدة لطرق تناول الطعام، أم أنه من الآداب العامة وتهذيب السلوك، ردت شلباية في حوارٍ مع موقع "في الفن" مؤكدةً جهل من يسخرون من مقاطع الفيديو التي تقدمها.

إذ قالت شلباية إن الجمهور يستمتع إجمالاً بمقاطع الفيديو التي تقدمها، أما من يسخرون من المحتوى الذي تقدمه فقالت إنها لا تريدهم أن يتوقفوا عن السخرية، خصوصاً أن ذلك يساعد في نشر محتواها وتعليم الناس، حسب وصفها.

فيما أشارت إلى تقديمها سابقاً برنامجاً لاستعراض نصائح تخص الموضة والعناية بالبشرة، وأنها كانت تتعرض لانتقادات أيضاً باعتبارها "شخصاً لديه وقت شاغر"، لكنها قالت إن الجميع يقدم محتوى من هذا النوع الآن.

وأضافت: "عمري ما هوقف فيديوهات وكل التعليقات بسطاني (تسعدني) لأني واثقة من اللي بقدمه وكل اللي بيتريقوا (يسخرون) يا إما عايزين يركبوا التريند، يا إما مش واثقين في نفسهم، أو جهلة مش عارفين، فاللي مش عارفين دول هيتعلموا، واللي بياكل بإيده هيمسك معلقة وبعد كدا يمسك شوكة وبعدها ياكل صح والموضوع بالتدريج".

مؤكدةً استمرارها في تقديم المحتوى رغم الانتقادات، كما أشارت إلى وجود الكثير من الداعمين لها، حتى إن هناك الكثير من السيدات يسألنها عن الروتين اليومي للبشرة، وأنهن لم يعرفن عنه شيئاً سابقاً، واعتبرت نفسها من صدّر الكم الكبير من برامج العناية بالبشرة الحالية.

 أمينة شلباية هي إعلامية درست في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم عملت في مجال عروض الأزياء ومسابقات ملكات الجمال، كما حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1988، كذلك تعلمت دروساً عن المكياج والعناية بالشعر في إنجلترا، وبعد عودتها إلى مصر قدمت برامج وفقرات برامجية عن ذات الموضوع، كان أبرزها برنامجي "آخر موضة"، و"خارج نطاق الخدمة".

علامات:
تحميل المزيد