والدة إيلون ماسك تكشف عن نصائح تلقتها من ابنها بينما لم يتجاوز 14 عاماً! مكَّنتها من ربح أموال كثيرة

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/03 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/03 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك ووالدته ماي ماسك - رويترز

كشفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 74 عاماً ماي ماسك أن ولدها، أثرى رجل في العالم، قد سبق أن شاركها نصائح للاستثمار في الأسهم منذ كان عمره 14 عاماً. 

ماي ماسك قالت إنّ إيلون طلب منها قبل 35 عاماً أن تشتري بعض الأسهم في شركةٍ "كان يؤمن بها للغاية"، رغم توصيات صديقها سمسار البورصة بأن الاستثمار في هذه الشركة "فكرةٌ سيئة"، بحسب ما نقل موقع Business Insider الأمريكي الثلاثاء 3 مايو/أيار 2022.  

وشاركت والدة إيلون ماسك تلك الواقعة على تويتر، بعد أن قدم ابنها بعض النصائح المتعلقة بانتقاء الأسهم؛ إذ طلب أغنى رجل في العالم من متابعيه على تويتر أن يشتروا الأسهم في شركات تصنع منتجات "يؤمنون بها"، وألا يصابوا بـ"الذعر" حين تهلع الأسواق. 

مثال عملي على فلسفة ماسك 

ونشرت ماي ماسك مثالاً عملياً على فلسفة الملياردير في الاستثمار؛ حيث قالت إنها استثمرت نحو ألف راند جنوب إفريقي (أي ما يعادل نحو ألف دولار أمريكي وقتها) في أسهمٍ أوصى بها ابنها في الثمانينيات. وكان ذلك هو أكبر مبلغٍ يمكنها تحمل خسارته حينها.

لكن إيمان إيلون ماسك بالشركة أتى ثماره سريعاً لتتضاعف قيمة الاستثمار ثلاثة أضعاف، بحسب ماي ماسك، وحينها أُصيبت عارضة الأزياء "بالهلع" وباعت أسهمها.

كتبت على تويتر، مخاطبةً ابنها: "لم تكن سعيداً بما فعلته لأن أسعار تلك الأسهم واصلت الارتفاع".

ولم تكشف ماي عن الوقت الذي استغرقته الأسهم ليرتفع سعرها من ألف إلى ثلاثة آلاف راند، أو تُفصح عن اسم الشركة التي طلب منها إيلون الاستثمار فيها. بينما رفض المتحدث باسم العارضة التعليق على المسألة، قائلاً إن ماي ماسك لا تعلق عادةً على علاقاتها العائلية.

لكن ليست هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها أغنى رجال العالم نصيحةً متعلقةً بالاستثمار؛ إذ قال في وقتٍ سابق من العام الجاري إن "امتلاك أشياءٍ مثل المنازل أو أسهم الشركات هو أفضل عموماً من امتلاك الدولارات في أوقات ارتفاع التضخم".

بينما تحدثت ماي ماسك عن تجاربها في الاستثمار بشكلٍ موسع على تويتر. حيث قالت الأحد، الأول من مايو/أيار، إنها اشترت أول أسهمها عام 1969 مقابل 100 راند جنوب أفريقي (6 دولارات الآن)، ثم سجلتها باسم إيلون ماسك عام 1971 بعد ولادته. وقد ساعدت تلك الأسهم مؤسس شركة تسلا على الانتقال من جنوب إفريقيا إلى كندا لاحقاً عام 1989.

وأكّدت ماي ماسك في مقابلةٍ سابقة مع موقع Business Insider الأمريكي أنها ساعدت أطفالها على التطور بتشجيعهم أن يسعوا وراء اهتماماتهم الفردية؛ حيث أظهر مؤسس تسلا في طفولته اهتماماً كبيراً بالكتب والبرمجة الحاسوبية. وقال إيلون ماسك خلال مؤتمر TED في أبريل/نيسان إن نجاحه جاء مدفوعاً برغبته في الإجابة عن أسئلةٍ أساسية حول معنى الحياة.

عارضة أزياء منذ صغرها 

ولدت ماي في مدينة ريجينا بكندا، عام 1948، وانتقلت إلى جنوب إفريقيا بعد ذلك بعامين، حيث ترعرعت هناك وتزوجت، وقامت في النهاية بتربية أطفالها الثلاثة: إيلون وكيمبال وتوسكا، كامرأة مطلقة.

ولكن خلال الأربعينيات من عمرها، وبعد طلاقها، انتقل الابن الأكبر إيلون إلى موطن والدته كندا للدراسة، وسرعان ما أقنع ماي وإخوته بأن يتبعوه.

بدأ مسارها نحو النجومية في عام 1969، عندما وصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا وهي تبلغ من العمر 21 عاماً. وذلك عندما التقت بوالد إيلون إيرول، الذي سرعان ما تزوجت به.

استمرت في عرض الأزياء على مر السنين حتى بعد تقدمها في السن، ثم في عام 2017، في سن 69، أصبحت سفيرة لمجلة CoverGirl العالمية، وبذلك تصبح أكبر سفيرة للعلامة التجارية في تاريخ مؤسسة الأزياء والجمال النسائية.

تواصل ماي ماسك عملها كعارضة أزياء لحملات تصوير الأزياء الراقية، بالرغم من بلوغها سن الـ74 عاماً، وظهرت على سلسلة من أغلفة المجلات العالمية، بما في ذلك مجلتا Time وVogue.

تحميل المزيد