إيلون ماسك يسعى للاستحواذ على تويتر.. قدم عرضاً مغرياً لشراء الشركة بعد تراجعه عن الانضمام لإدارتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/14 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/14 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك - رويترز

 أفاد إفصاح تنظيم الخميس 14 أبريل/نيسان 2022، بأن الملياردير إيلون ماسك عرض شراء تويتر مقابل 41.39 مليار دولار، إذ ينطوي عرض ماسك عند 54.20 دولار للسهم على علاوة 38% فوق سعر الإغلاق لسهم تويتر في الأول من أبريل، والذي كان آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لتيسلا في أكثر من 9% الشركة.

ويأتي عرض ماسك بعد أن تراجع قبل أيام عن فكرة الانضمام إلى مجلس إدارة شركة "تويتر" العملاقة، التي اشترى حصة فيها الأسبوع الماضي، جعلته من أكبر المساهمين بالشركة. 

المدير العام للشبكة الاجتماعية، باراغ أغراوال، كتب الإثنين 11 أبريل 2022 في تغريدة على تويتر: "قرر إيلون ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارتنا".

تويتر إيلون ماسك
تويتر/رويترز

أغراوال أوضح في رسالة موجهة إلى موظفي تويتر نشرها عبر المنصة، أن "انضمام إيلون ماسك إلى مجلس الإدارة كان يُفترض أن يدخل رسمياً حيز التنفيذ في التاسع من أبريل 2022، لكن إيلون أبلغنا صباح اليوم بأنه لن ينضم إلى المجلس".

أضاف أغراوال: "لطالما قدّرنا ونقدّر مشاركة المساهمين لدينا، سواء كانوا أعضاء في مجلسنا أم لا. إيلون هو أكبر المساهمين لدينا، وسنبقى منفتحين على مشاركته"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

كان ماسك أثرى أثرياء العالم، قد أعلن مطلع أبريل/نيسان 2022، استحواذه على حصة نسبتها 9,2% من رأسمال تويتر، ليصبح تالياً المساهم الأكبر في الشركة.

ماسك أوضح في الوثيقة التي بعث بها إلى هيئة مراقبة البورصة أن مشاركته "سلبية"، بما يعني أنه لا يعتزم التأثير في القرارات الاستراتيجية الكبرى في تويتر.

ينشط ماسك بقوة على "تويتر"، إذ إنه ينشر تغريدات بصورة شبه يومية لمتابعيه البالغ عددهم حوالي 80,5 مليون.

منذ إعلان استحواذه على حصة في الشبكة، لم يتوقف ماسك عن الاستفزاز، وقد نشر استطلاعاً للرأي عبر حسابه، سأل فيه مستخدمي تويتر ما إذا كانوا يرغبون في أن تضيف الشبكة زر "التعديل" لتصحيح أي تغريدة بعد نشرها. 

شارك في التصويت نحو 4,4 مليون حساب، أجاب ما يقرب من 73% منها بـ"نعم"، وأعلنت "تويتر" لاحقاً أنها تختبر هذه الخاصية التي يطالب بها مستخدمون كُثر منذ سنوات.

تحميل المزيد