أحدهم طعنته دجاجة وعضة الهامستر قد تكون قاتلة!احترس، الحيوانات الأليفة قادرة على القتل أيضاً

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/28 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/28 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
حوادث قتل /Istock

نسمع الكثير عن قصص لاعتداءات حيوانات قاتلة على الناس في رحلات السفاري أو في الغابات أو حتى في السيرك مثل الأسود والدببة والنمور أو حتى الفيلة. والكثيرون قد يتجنبون الذهاب للبراري أو أنواع الرحلات التي قد تُعرضهم لخطر التعرض للحيوانات المفترسة.

لكن قد نستغرب عند سماعنا لشخص غرق بسبب بطة أو قتلته دجاجة أو حتى ماعز! إليكم قصص أغرب حوادث القتل التي كان فيها الجناة حيوانات غير متوقعة.

الحيوانات المفترسة
الحيوانات البرية ليست الحيوانات الخطرة الوحيدة /Istock

رجل من فلوريدا أغرقته بطة

يوجد العديد من الحيوانات المفترسة في البحر، وفي حين أن هجمات أسماك القرش ليست شائعة إلا في أماكن معينة عادة ما تحظر السباحة فيها. إلا أن هذا الرجل من فلوريدا خاض مواجهة قاتلة مع نوع آخر من الحيوانات التي تعيش في الماء والتي لا تعتبر قاتلة، البط! 

كان ليون ريسنيك يختبر دراجته المائية لشركته التي كان يعمل فيها في عام 2001 في بحيرة بالقرب من شاطئ ديرفيلد كما كان يفعل دائماً. لكن هذه المرة اصطدمت به فجأة بطة طائرة أفقدته الوعي وسقط في الماء. كما تم العثور على البطة ميتة في مكان قريب.

مدرب حيوانات تطعنه دجاجة

على الرغم من أن مصارعة الديوك والدجاج أمر غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن العديد من الناس يقومون بتنظيم هذه المصارعات بشكل غير قانوني وبالتأكيد العديد يهوى مشاهدتها.

يتم تدريب الديوك والدجاج لمثل هذه المصارعات على أن تكون عدوانية بشكل غير عادي ويتم تجهيزها حتى بأسلحة لقتل الحيوانات الأخرى ولكن هذه الأسلحة يمكن أن تكون أيضاً مميتة للإنسان.

في عام 2011، انتهت إحدى هذه المصارعات التي كان هدفها التسلية بمأساة حقيقية عندما طعنت دجاجة رجلاً من المدربين يدعى خوسيه لويس في لامونت، كاليفورنيا.

أثناء مشاهدة العرض، ظهرت الشرطة وعمت الفوضى وأخذ الناس بالهرب وكذلك الحيوانات. وسط الاضطرابات، طعنت دجاجة لويس في ربلة الساق اليمنى بواسطة سكين كانت معلقة على ساقها وتوفي بعد ساعتين في المستشفى.

الحيوانات المفترسة
مصارعات الدجاج /Istock

عضها هامستر ففارقت الحياة

يُظهر العلم أن الهامستر، من بين القوارض الأخرى، يمكن أن يسبب مرضاً يسمى التهاب المشيمة اللمفاوي (LCM) في البشر. نادراً ما يكون هذا المرض خطيراً، ويمكن لمعظم الناس التعافي منه بسهولة. ومع ذلك، فإن وجود الحساسية يمكن أن يحول الموقف الذي قد يكون غير ضار في الظروف العادية إلى مأساة مؤسفة وغير متوقعة مثلما حصل مع  فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً من الصين عندما كانت تلعب معها الهامستر الأليف ذات ليلة في عام 2013 عندما عض إصبعها.

بعد أن قام والد الفتاة بتنظيف الجرح، بدأت الفتاة تعاني من تقلصات في الأمعاء وماتت في غضون ساعة. في حين أن التحقيق الأولي لم يتوصل إلى أي استنتاج حول سبب وفاتها بهذه السرعة، إلا أن الخبراء رجحوا بأنها عانت من حساسية شديدة تجاه العضة.

عضة الهامستر خطرة /Istock

خروف يقتل عجوزاً دهساً

قد تبدو الخراف حيوانات مسالمة ووديعة، لكنها تسببت بحادث مؤسف راح ضحيتُه عجوزاً فرنسياً يبلغ من العمر 94 عاماً كان يسير في إحدى الطرق الريفية في عام 2016 عندما هاجمه خروف ودهسه حتى الموت.

تم العثور على العجوز ميتاً في أحد الحقول مع الجروح التي تشير إلى الوفاة بسبب الإصابات التي لحقت بالدوس عليه. 

تعتبر ذكور الأغنام أكثر عدوانية من الأنواع الأخرى من الأغنام، خاصة خلال موسم التزاوج. ويبدو أن ذكر الغنم الذي أطاح بالرجل العجوز وداس عليه كان مشهوراً في المنطقة بهجماته غير المبررة على عدة أشخاص.

وبعد التسبب في وفاة الرجل العجوز، تم العثور على الخروف والقبض عليه لمنعه من التسبب بأي مخاطر.

ماعز يقتل شخصاً في ممر جبلي

عند التفكير في الحيوانات الخطرة التي يجب توخي الحذر منها، ربما لن يخطر الماعز في عقول أي أحد منا. ولكن المفاجأة هي أنه في الولايات المتحدة، يتعرض أكثر من 6000 شخص للهجوم من الماعز سنوياً، ويمكن أن تؤدي هذه الهجمات إلى إصابة الضحية بأضرار دائمة أو موته في بعض الحالات.

في عام 2010، كان روبرت بوردمان في رحلة سير جبلية في الحديقة الأولمبية الوطنية في واشنطن مع عائلته عندما هاجمهم ماعز جبلي بطريقة عدوانية.

طلب بوردمان من عائلته الابتعاد والعودة بينما كان يحاول تخويف الماعز وإبعاده بعيداً. لكن محاولاته باءت بالفشل وقتله الماعز.

اتصلت عائلته بخدمة المنتزه للمساعدة، الذين اتصلوا بخفر السواحل وتم إرسال مروحية إلى الجبل وإنقاذ الأسرة، لكن الأوان كان قد فات لإنقاذ بوردمان. وقد تم القبض على الماعز وقتله بعد ذلك.

الماعز قد لا يكون مسالماً دائماً /Isock

قندس يهاجم صياداً أراد أن يتصور معه

جميعنا قد يشعر بالإثارة عندما نرى حيواناً برياً لا نراه عادة في حياتنا اليومية، ولكن ربما يجب أن نتعلم كيف نترك مسافة آمنة بيننا وبينه.

في حالة القنادس، تجدر الإشارة إلى أنهم بشكل عام لا يهاجمون البشر، ونادراً ما يحدث ذلك. ومع ذلك، تتمتع القنادس بقوة عض قوية بشكل لا يصدق بالنسبة لحجمها، وإذا قررت مهاجمة إنسان لأي سبب من الأسباب، فقد تكون عضاتها قاتلة.

لكن يبدو أن هذا الصياد البيلاروسي لم يكن على علم بخطر عضات القنادس عندما كان يقود سيارته إلى بحيرة مع أصدقائه في عام 2013 ولاحظ وجود قندس فقرر النزول والاقتراب منه.

 أوقف الصياد السيارة واقترب من القندس وحاول الوقوف معه لالتقاط بعض الصور. لكن القندس، الذي ربما شعر بالتهديد، هاجم الرجل وعضه عدة مرات وقطعت إحدى العضات شرياناً في ساقه وتسببت في نزيفه حتى الموت قبل أن يتمكن أصدقاؤه من فعل أي شيء.

تحميل المزيد