منعت الأحذية والجوارب وقعطت الإنترنت لساعات.. استنفار بالهند في اختبارات وطنية لوظائف التدريس

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/28 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/28 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
استنفار بالهند في اختبارات وطنية لوظائف التدريس /istock

دفع الغش في اختبارات وظائف التدريس الحكومية المرغوبة الشرطة لإصدار مرسوم يحظر على المتقدمين ارتداء النعال أو الأحذية أو الجوارب في ولاية راجاستان بالهند، وفقاً لما نشرته صحيفة The Times البريطانية.

حوالي 1.6 مليون رجل وسيدة سافروا من منازلهم، على بُعد مسافات هائلة في بعض الحالات، للخضوع لهذه الاختبارات في 4000 مركز لشغل 31 ألف وظيفة في ولاية راجاستان مطلع هذا الأسبوع وفي إطار مساعي منع الغش، أوقف الإنترنت مدة 12 ساعة.

على أنه في مدينة بيكانر، شمال غرب الولاية، ضُبط خمسة متقدمين يرتدون نعالاً خبأوا فيها هاتف محمول وجهاز بلوتوث. وقالت السلطات إنهم كانوا يستخدمون سماعات الأذن كي يستمعوا إلى أصدقائهم خارج المركز وهم يملونهم الإجابات الصحيحة، فيما أعلن جاغديش شاندرا شارما، ضابط الشرطة في أجمير، وهي مدينة أخرى في راجاستان: "لا يُسمح لأحد بدخول مركز الفحص مرتدياً حذاء أو جوارب أو نعالاً".

ولم يمر وقف الإنترنت دون بعض الأضرار الجانبية. فمع غياب وسيلة للتواصل، لم تتمكن آلاف الشركات من العمل. وساد الولاية هدوء غريب مع قلة حركة المرور وغياب طلبيات الطعام  وأمازون.

هذا وكانت آخر مرة عقد فيها امتحان الأهلية للمعلمين في راجستان قبل ثلاث سنوات. ومن بعدها، ازداد الطلب على الوظائف لما توفره من أمان ورواتب مرتفعة.

وعام 2017، صُعق الهنود من صورة تظهر رجالاً يجلسون بشكل خطير على عتبات نوافذ مبنى من أربعة طوابق في بيهار، ويمررون وريقات عبر النوافذ لمساعدة أقاربهم أو أصدقائهم على الغش في الامتحان الذي يجري بالداخل.

تحميل المزيد