مطار حمد الدولي بقطر يفوز بلقب أفضل مطار بالعالم.. انتزع صدارة 10 سنوات استفردت بها سنغافورة

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/09 الساعة 08:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/09 الساعة 08:03 بتوقيت غرينتش
مطار حمد الدولي بقطر/رويترز

قالت شبكة CNN الأمريكية إنه لأول مرة منذ ما يقارب 10 سنوات، خسر مطار شانغي بسنغافورة مركز الصدارة في قائمة سكاي تراكس السنوية لأفضل مطارات العالم في حفل توزيع جوائز المطارات العالمية ليتصدر مطار حمد الدولي في الدوحة قائمة "أفضل مطار في العالم".

وهذا العام، احتل مطار شانغي المركز الثالث، وهو إنجاز لأي مطار آخر، ولكن ربما ليس من منظور كبار محبيه، الذين يثنون على الراحة التي يجدونها في المطار وخيارات الطعام والشراب من الدرجة الأولى.

ويتزامن صعود مطار الدوحة إلى المرتبة الأولى مع العمل الجاد من شركة الطيران الرائدة، الخطوط الجوية القطرية، إذ استثمرت الحكومة القطرية مبالغ ضخمة في كل من الشركة الوطنية ومطارها، وحققت نتائج مذهلة.

قطر الدوحة سنغافورة
مطار الدوحة أفضل مطار في العالم/رويترز

وبإمكان المسافرين على الخطوط الجوية القطرية من أصحاب الرحلات المكمّلة (رحلة ترانزيت) في مطار حمد الدولي الاستمتاع بجولات مجانية في المدينة والحصول على إقامة وطعام بالمجان (حسب طول فترة التوقف) وخدمة نقل الشخصيات المهمة، حيث يلتقي موظفو الخطوط الجوية بالزوار أثناء نزولهم من الطائرة ويرشدونهم بسهولة في المطار وإلى رحلتهم المكمّلة.

قد هيمنت مطارات في أوروبا وآسيا على بقية قائمة 2021. وفازت اليابان بتصويت أفضل دولة بشكل عام، حيث كانت ثلاثة من مطاراتها في المراكز العشرة الأولى، ومن بينهم مطارا (ناريتا وهانيدا) في طوكيو.

فيما صوّت العملاء على جوائز أفضل المطارات العالمية في استطلاع عالمي عن رضاهم عن المطارات أجري في الفترة من أغسطس/آب عام 2020 حتى يوليو/تموز عام 2021.

وإليكم القائمة الكاملة لأفضل 10 مطارات في فئة "أفضل مطارات العالم":

1. مطار حمد الدولي (HIA).

2 – مطار طوكيو هانيدا (HND).

3. مطار شانغي سنغافورة (SIN).

4. مطار إنتشون الدولي (ICN).

5. مطار طوكيو ناريتا (NRT).

6. مطار ميونيخ (MUC).

7. مطار زيوريخ (ZRH).

8. مطار هيثرو بلندن (LHR).

9. مطار كانساي الدولي (KIX).

10. مطار هونغ كونغ الدولي (HKG).

تحميل المزيد