منعوه من السفر في رحلة جوية فاحتج بطريقة غريبة! اعتقال مسافر أثار الفوضى بمطار هندي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/24 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/24 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
كيف وصلت سلالة دلتا من الهند إلى أستراليا؟/ رويترز

اعتقلت سلطات مطار أنديرا غاندي الدولي (IGI) في العاصمة الهندية نيودلهي أحد المسافرين، بعد أن قفز على مسار نقل الأمتعة وحاول إثارة ضجة في المطار، في أعقاب منعه من الصعود إلى الطائرة لعدم حمله شهادة فحص بنتيجة سلبية تشير إلى عدم إصابته بفيروس كورونا.

حسب ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 23 يونيو/حزيران 2021، كان المواطن الهندي، ويُدعى سوراي باندي ويبلغ من العمر 36 عاماً، متوجهاً من ولاية أوتار براديش إلى مومباي على متن طائرة تابعة لشركة الطيران الهندية "فيستارا" Vistara.

المسافر لا يمتلك شهادة طبية

لكن المسؤولين قالوا إن رجل الأعمال لم يكن يحمل شهادة طبية تفيد بعدم إصابته بفيروس كورونا، والتي تلتزم بعض المدن وشركات الطيران بالاطلاع عليها قبل صعود المسافر إلى الطائرة.

بحسب مزاعم ديباك تشادا، نائب مدير شركة "فيستارا" للطيران، فإن باندي أبدى رد فعل عنيفاً نحو الساعة الثالثة مساءً، وبدأ بالصراخ وإثارة الضجيج. 

كما زعمت تقارير محلية أنه صعد إلى مسار نقل الأمتعة، وبدأ يمشي عليه، واتُّهم كذلك بعرقلة عمل موظفي شركة الطيران والركاب الآخرين.

أظهر شريط فيديو للواقعة باندي وهو يصرخ في وجه موظفي شرطة الطيران في الهند، ويُطالب بـ"تعديل" موعد سفره إلى مومباي إلى رحلة أخرى.

على إثر ذلك، سحبه ضباط أمن المطار إلى الخارج وسلموه إلى شرطة نيودلهي.

اعتقال وإخضاع لفحص طبي

من جانبه، قال راجيف رانجان، نائب مفوض الشرطة في مطار أنديرا غاندي، لوسائل الإعلام: "لقد فحصنا لقطات كاميرات المراقبة للتحقق من رواية صاحب الشكوى". 

بناءً على محتويات الشكوى ولقطات كاميرات المراقبة في المكان والتحقيق الذي أجريناه حتى الآن، اتُّهم سوراج باندي بارتكاب جريمة بموجب القوانين ذات الصلة من قانون شرطة نيودلهي. ومن ثَم اعتُقل وأُخضع للفحص الطبي".

بينما ذكرت تقارير أن باندي أُفرج عنه بعد ذلك بكفالة، غير أنه سيُمثل للمحاكمة أمام محكمة دلهي.

فيما قال بيان من شركة الطيران "فيستارا": "إن المسافر تصرف على نحو سيئ مع موظفينا وعملائنا الآخرين، وقد رأينا أن أفعاله تشكل تهديداً لإجراءات السلامة. وبناء عليه أعدنا للعميل قيمة حجزه الكاملة لتذكرة الطيران، وأبلغنا السلطات بالواقعة".

يُذكر أنه وفقاً لإرشادات السلامة الصادرة عن الحكومة الفيدرالية، يجب على جميع الركاب الذين يصلون على متن الرحلات الداخلية إلى مومباي تقديمَ شهادة "بي سي آر" سلبية تفيد عدم إصابتهم بفيروس كورونا قبل الصعود على متن رحلة الطيران.

تحميل المزيد