لغز قطيع أفيال يحير الصين! مشت 500 كيلومتر وتسببت في إخلاء للسكان وخسائر بمليون دولار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/02 الساعة 11:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/02 الساعة 11:02 بتوقيت غرينتش
قطيع أفيال يحير الصين بعدما مشى 500 كيلومتراً - رويترز

اقترب قطيع يضم 15 فيلاً برياً من مدينة كونمينج، عاصمة إقليم يونان في جنوب غربي الصين، الأربعاء 2 يونيو/حزيران 2021، متحدياً محاولات لتغيير مساره، بعد أن قطع مئات الكيلومترات من الغابات إلى الجنوب من تلك المنطقة.

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، قالت إن قطيع الأفيال الآسيوية، الذي يضم ثلاثة أفيال صغيرة، كان يعيش في محمية طبيعية، وقطع نحو 500 كيلومتر على طرق سريع ووسط الحقول والزراعات خلال الأشهر القليلة الماضية.

كذلك ذكر التلفزيون الرسمي أن القطيع اقترب إلى مسافة بضعة كيلومترات من مشارف كونمينج، التي يبلغ عدد سكانها نحو 8 ملايين نسمة، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

ولم يتضح لماذا تتحرك الأفيال التي زاد عددها في إقليم يونان في العقود الماضية شمالاً. لكن تقرير "شينخوا" قال إن الأفيال تواجه ضغوطاً بسبب نقص النباتات التي تتغذى عليها في موطنها بالغابات.

وصول هذه الأفيال إلى مناطق السكان قد يتسبب في صراعات بينها وبين القرويين، إذ إن هذه الحيوانات التي تترك مناطقها المحمية تدخل القرى وتأكل المحاصيل، وتقول "شينخوا" إن القطيع تسبب حتى الآن في أضرار تقدر قيمتها بنحو 6.8 مليون يوان (1.1 مليون دولار).

من جانبها، استخدمت السلطات المحلية في إقليم يونان الواقع على الحدود مع فيتنام ولاوس وميانمار، حواجز الطرق وكميات كبيرة من الطعام في محاولاتها لتغيير مسار الأفيال على مدى الأسابيع الماضية، كما أخلت مناطق سكنية.

تحميل المزيد