أول ظهور رسمي للملكة إليزابيث منذ وفاة زوجها.. استأنفت مهامها عبر محادثات افتراضية (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/27 الساعة 17:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/27 الساعة 17:53 بتوقيت غرينتش
ملكة إليزابيث في آخر ظهور لها

استأنفت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، الثلاثاء 27 أبريل/نيسان 2021، مهامها من جديد، بعد توقف دام لأكثر من أسبوعين، إثر وفاة زوجها الأمير فيليب، وعقب انتهاء فترة الحداد عليه قبل 5 أيام، وكانت أولى المهام بعد رحيل فيليب هي قيامها بإجراء مقابلتين ملكيتين عن بعد.

حسب صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، فإن أولى المهام التي قامت بها الملكة، هي استقبالها كلاً من سفيرة لاتفيا وسفيرة الكوت ديفوار في بريطانيا.

وذكر تقرير الصحيفة أن الملكة، البالغة من العمر 95 عاماً،  ابتسمت وهي تستقبل ضيوفاً افتراضيين عبر رابط فيديو من قلعة وندسور بعد 10 أيام من حفل التأبين.

كما خطف فستانها أنظار عشاق الملكة، إذ ارتدت فستاناً ملوناً بزهور كبيرة ذات اللونين الأبيض والأصفر، بالإضافة إلى عقد من اللؤلؤ، وبروش من الماس.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي شوهدت فيها وهي تقوم بواجباتها الملكية منذ وفاة دوق إدنبره في 9 أبريل/نيسان، عن عمر يناهز 99 عاماً.

وقد أثرت الملكة في نفوس البريطانيين، بعد أن ظهرت حزينة للغاية على فراق زوجها بعد عقود طويلة من الزواج، حيث كانت ترتدي لباساً أسود وجلست في مقاعد كنيسة سانت جورج بمفردها في حفل تأبين حضره 30 من أقرب أصدقائها وأقاربها.

تشييع الأمير فيليب
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية – رويترز

في المرة الأخيرة التي شُوهدت فيها الملكة علناً كانت ترتدي ملابس سوداء بالكامل في جنازة زوجها.

العائلة المالكة البريطانية ميغان ماركل
الملكة إليزابيث الثانية – رويترز

انتهى أسبوعان من الحداد الملكي في ذكرى الدوق الراحل للعائلة الملكية يوم الجمعة الماضي، مما يعني أنه سُمح لآل وندسور بالعودة إلى العمل بدوام كامل.

تأتي عودة الملكة إلى الحياة العامة؛ حيث تم الكشف عن تقليل حجم احتفال Trooping the Colour لهذا العام، أي الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة، والذي سيتم نقله على الهواء مباشرة على شبكة "بي بي سي" البريطانية في 13 يونيو/حزيران القادم.

تحميل المزيد