دخل قفصَ الحيوانات مع طفلته فطاردهما الفيل وكاد يقتلهما.. فيديو لرجل يثير الرعب في حديقة بأمريكا

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/22 الساعة 20:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/22 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
صورة لفيل - منصات التواصل

قال تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، الإثنين 22 مارس/آذار 2021، إن فيديو صادماً تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام فيل ضخم بمطاردة رجل وابنته ذات العامين، بعد أن اقتحم الرجل قفص حديقة حيوان بمدينة سان دييغو بكاليفورنيا.

إذ أُلقي القبض على خوسيه نافاريتي (25 عاماً)، بعد تجاوز الأمن، للدخول مع ابنته داخل قفص الفيل بحديقة الحيوان في سان دييغو، الجمعة 19 مارس/آذار.

قفص في حديقة الحيوان 

كشف فيديو للحادث المزعوم عن لقطة تُظهر الرجل داخل القفص بينما يمسك بابنته قبل أن يندفع الفيل نحوهما.

في حين ركض الرجل بسرعة نحو الحاجز للفرار من السور الذي يحيط بالقفص، لكنه أسقط ابنته من يديه قبل أن ينجح في التقاطها والفرار من القفص دون وقوع أي حادث.

من جانبها قالت الشرطة، إن نافاريتي تجاوز عديداً من الحواجز الأمنية للوصول إلى القفص مع ابنته البالغة من العمر عامين. 

في حين ادَّعت الشرطة في سان دييغو أنه بمجرد دخولهما إلى القفص، لاحظ وجودهما فيل وتحرَّك نحوهما، وتلا ذلك وقوع الحادث. وطلب المحققون أن يتواصل أي شاهد للواقعة مع الشرطة.

معاملة الطفلة بقسوة 

من ناحية أخرى فقد اتُّهم نافاريتي بمعاملة الطفلة بقسوة، واحتُجز في سجن مقاطعة سان دييغو، قبل إطلاق سراحه مقابل كفالة بقيمة 100 ألف دولار.

في حين قالت إدارة حديقة الحيوان في بيان لها: "برغم وجود عديد من الحواجز، تعدى ضيفان عن عمد وبصورة غير قانونية، على الموئل الذي يعد مستقراً لفيلتنا الإفريقية والآسيوية".

أضافت: "استجاب موظفو الأمن في حديقة حيوان سان دييغو للحادث على الفور، لكن الضيفين خرجا بصعوبة من الموئل". وسوف يمثل نافاريتي أمام القضاء في 30 مارس/آذار.

من ناحية أخرى قال أحد الشهود في حديثه مع محطة NBC7، ويدعى ماثيو باسيجليا، إن عديداً من الأشخاص تجمدوا مكانهم ولم يعرفوا كيف يتعاملون مع الأمر، حيث كان الجميع  يتوسلون إليه، وصار الموقف محموماً وهيستيرياً، على حد وصفه.

وأضاف أن الفيل حرك رأسه وأنيابه عالياً في الهواء، وبدأ في الهرولة نحوهما.

الحادث مُفزع بالفعل وكاد يتسبب في مقتل الرضيعة، بسبب خطأ أقدم عليه الرجل باقتحامه موئل الفيل دون مراعاة الاحترازات الأمنية 

تحميل المزيد