الفيضانات تدمر “عش الزوجية” لعريسين جديدين! استيقظا فوجدا المياه تحمل بيتهما في مشهد صادم ” فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/22 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/23 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش
صورة للمنزل الذي دمرته الفيضانات- منصات التواصل

قالت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير نشرته يوم الأحد 21 مارس/آذار 2021 إن زوجين شابين في أستراليا استيقظا يوم زفافهما ليجدا أنَّ منزلهما قد جُرِف في أسوأ فيضانات شهدها الساحل الشرقي في البلاد منذ 50 عاماً.

إذ رصدت تقارير أن سارة شورز وجوشوا إيدج الزوجين الشابين، كانا يخططان لعقد قرانهما خارج كوخ مُستَأجَر مُكوَّن من ثلاث غرف نوم في موندروك، بنيو ساوث ويلز، يوم السبت 20 مارس/آذار.

فيضانات شديدة

بدلاً من ذلك، وقف الجيران يراقبون في حالة صدمة والعقار بأكمله يختفي بعيداً على طول نهر مانينغ بعدما فاضت المياه عن ضفتيه.

في حين أظهرت لقطات فيديو انتشرت على الشبكات الاجتماعية أنَّ الكوخ ظل سليماً تماماً وهو يطفو على سطح النهر.

لحسن الحظ، لم يكن الزوجان بالداخل في ذلك الوقت حيث كانا يقيمان مع أفراد من العائلة. وكانا قد استأجرا الكوخ من المالكين بيتر بوي وتراسيا ميلتون، اللذين قالا لشبكة ABC News إنهما "محطمان" لفقدان العقار.

من ناحية أخرى أخبر بيتر بوي الشبكة الأسترالية أنَّ الزوجين، سارة شورز وجوشوا إيدج، كانا يخططان للزواج على ضفة النهر أمام منزلهما، لكنهما اضطرا لإلغاء حفل الزفاف بسبب سوء الطقس.

مساعدة الزوجين الجديدين

أضافت شبكة ABC News أنَّ سكان المنطقة اتحدوا معاً لمساعدة مالكي الكوخ، بيتر وتراسيا، في تعقب 180 من رؤوس ماشيتهم التي شَرَدَت أثناء هطول أمطار غزيرة.

من ناحية أخرى اضطر آلاف الأشخاص إلى إخلاء منازلهم على طول الساحل الشرقي لأستراليا بعد هطول أمطار غزيرة تسببت في أسوأ فيضانات منذ نصف قرن في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في حين قالت رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز، غلاديس بيريجليان، إنَّ الأمطار الغزيرة في الولاية- وهي أكبر ولاية في أستراليا بعدد سكان يبلغ ثمانية ملايين نسمة- كانت أسوأ من التوقعات الأولية، خاصة في المناطق المنخفضة في شمال غرب سيدني.

من جانبها قالت غلاديس بيريجليان، خلال إفادة متلفزة إنها كانت تأمل أن تكون من نوع الأحداث التي لا تشهدها إلا كل 20 عاماً، لكن يبدو الآن وكأنها من التي لا تمر إلا كل 50 عاماً، على حد قولها. 

فيما تلقى سكان مناطق شمال غرب سيدني أوامر بالفرار من منازلهم في منتصف الليل؛ حيث تسببت الفيضانات سريعة الحركة في دمار واسع النطاق.

تحميل المزيد