أمريكية تحصل على منح دراسية بمليون دولار! تقدمت لـ20 كلية لكن “وسماً” ساعدها في الفوز بالمنح

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/21 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/21 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
الجامعة الأمريكية في لبنان - أرشيف

قالت شبكة أخبار CNN الأمريكية في تقرير لها إن فتاة أمريكية تخرجت في المدرسة الثانوية في فيلادلفيا استطاعت الحصول على عرض بقيمة مليون دولار في صورة منح دراسية، وذلك بعدما تقدمت بطلبات للالتحاق لأكثر من 20 كلية.

شانيا روبنسون أونز، التي تبلغ 17 عاماً، تقدمت بطلب التحاق لما يتراوح بين 20 إلى 30 كلية مختلفة، على أمل إيجاد الكلية الأنسب لها. ومع وصول طرود قبولها، سرعان ما أدركت عائلتها أنها حصلت على أكثر من مليون دولار في صورة أموال المنح.

طلبات التقديم للجامعات 

لم يكُن لدى خريجة مدرسة جورج واشنطن كارفر الثانوية للهندسة وللعلوم الكثير من التوقعات وهي ترسل طلبات التقديم، بل انتابتها الصدمة من المبلغ الذي حصدته من العروض. وقالت: "لم أتوقع الحصول على هذا، أعرف المنح الدراسية لكنني لم أتوقع أن تكون بهذا القدر على الإطلاق".

عندما شرعت شانيا في عملية التقديم، بدأت عائلتها في تجميع كل طرود المنح. وأنشأوا هاشتاغ #KeepingUpWithNya لمتابعة تقدمها على شبكات التواصل الاجتماعي. 

في حين لا تزال خريجة المدرسة الثانوية في مرحلة التجول في الحُرُم الجامعية ولم تقرر بعد إلى أي مطاف ستنتهي. وأخبرت شبكة CNN الأمريكية أنها تريد تقييم خياراتها بتمعن، وليس مجرد اختيار الكلية التي تقدم لها أفضل برنامج للمنحة الدراسية.

الدراسة الجامعية 

قالت شانيا: "لا أريد أن أبني اختياري على أساس المال ثم لا تعجبني الكلية فأتوقف عن الدراسة فيها".

من بين الكليات التي قدمت عروضها كانت كلية مورافيا في بنسلفانيا، وجامعة لاسال في فيلادلفيا، وجامعة تمبل في فيلادلفيا، وجامعة لينكولن في مدينة جيفرسون بولاية ميزوري، وجامعة كابريني، وجامعة كابريني بمقاطعة رادنر ببنسلفانيا.

فور اتخاذها القرار النهائي، تأمل شانيا دراسة علم النفس، إذ كانت الفيزياء والكيمياء من بين موادها المفضلة في المدرسة وتستمتع أيضاً بالصحافة.

إذ ساهمت في موقع الأخبار التابع لكليتها وكانت تصنع بثاً صوتياً (بودكاست). وكانت أيضاً جزءاً من لجنة الكتاب السنوي في مدرستها.

جدير بالذكر أن شانيا ستتخرج في مدرستها في يونيو/حزيران 2021 وستبدأ مسيرتها الجامعية في فصل الخريف.

تحميل المزيد