طائرة مسيَّرة توقف مباراة في الدوري الإسباني.. كانت تحمل رسالة خاصة! (صورة)

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/20 الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/20 الساعة 19:42 بتوقيت غرينتش
طائرة درون - صورة تعبيرية

اضطر الحكم الإسباني فالنتين بيتزارو إلى توقيف المباراة التي جمعت بين فريقي أتليتيكو بيلباو وإيبار، السبت 20 مارس/آذار 2021، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، عند الدقيقة الـ68، لبضع ثوانٍ؛ وذلك بسبب سقوط طائرة مسيَّرة، على أرضية الملعب.

وأظهرت لقطات فيديو تمت مشاركتها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط جسم غريب على أرضية الملعب، في آخر 20 دقيقة من عمر المباراة، ليتبين أن الأمر يتعلق بطائرة مسيَّرة عن بعد، لكنها لم تُصب أحداً داخل الميدان بأذىً.

وحسب ما ذكرته وكالة "أوشييتد بريس"، فإن هذه الطائرة كانت تحمل رسالة صغيرة مكتوبة على لافتة، لم يتم الكشف عن مضمونها.

بينما ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن تقرير الحَكم لم يشر بشكل واضح إلى مضمون هذه اللافتة، غير أنها شددت على أن للأمر علاقة بملعب "سان ماميس"، معقل النادي الباسكي، بحكم أنه سيحتضن مباريات منتخب "لاروخا" في إطار منافسات بطولة أوروبا.

إذ كان مقرراً أن يستقبل هذا الملعب مباريات المنتخب الإسباني في هذه المدينة الواقعة بإقليم الباسك، الذي يعتبر من الأقاليم التي تطالب بالانفصال عن إسبانيا، قبل أن تؤجَّل بطولة أوروبا التي كانت مقررةً العام الماضي، بسبب الوباء.

فيما لم يتم الحديث عن أي تحقيقات ستُفتح حول الواقعة، من أجل الكشف ملابساتها، خاصةً أن الأمر كان سيعرض اللاعبين للخطر، وطرح العديد من علامات الاستفهام حول ما إذا كانت الطائرة قد هبطت بشكل متعمد على أرضية الملعب أم كان الأمر مجرد صدفة.

جدير ذكره، أن هذه المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهي النتيجة التي مكَّنت الفريق الباسكي من الارتقاء إلى المركز التاسع برصيد 35 نقطة، فيما يحتل إيبار المركز الـ18 (مركز مُؤدٍّ إلى النزول للقسم الثاني) برصيد 23 نقطة.

تحميل المزيد