عشاق شوكولاتة “كيت كات” على موعد مع نسخة جديدة من المنتج! شركة نستله تجهز لنوع مصنوع من الأرز

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/15 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/15 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
شيكولاتة الكيت كات/ رويترز

كشفت وكالة Bloomberg الأمريكية في تقرير لها نشرته يوم الإثنين، 15 فبراير/شباط 2021، أنه في الوقت الذي لجأت فيه شركات كبرى في مجال الأغذية حول العالم إلى الاعتماد على بدائل اللحوم في منتجاتها، كانت شركة نستله تقوم بإضافة أول شوكولاتة مُصنَّعة بحليب نباتي إلى منتجاتها المعروضة للبيع.

ألكسندر فون ميلوت، رئيس قطاع الحلويات بالشركة، كشف أن الشركة السويسرية سوف تبدأ في طرح قوالب كيت كات المصنوعة من مواد نباتية في عام 2021، باسم كيت كات V، وسوف يتم عرضها للبيع على الإنترنت، وفي بعض المتاجر الخاصة، من بينها سوق المملكة المتحدة. 

نستله تستخدم الشوكولاتة النباتية 

من ناحية أخرى فقد احتاج المنتج، الذي يستخدم تركيبةً قائمة على الأرز بديلاً للحليب، سنتين كاملتين من أجل تطويره، وأن يصبح صالحاً للاستخدام، حيث كان التحدي الرئيسي في صناعة بديل لشوكولاتة الحليب هو ضمان امتزاجه جيداً مع الكاكاو والسكر لقوام كريمي. 

رئيس قطاع الحلويات بالشركة فون ميلوت، كشف أن البدائل الأخرى المصنعة من الصويا أو اللوز كانت تنتج قواماً غير متجانس. 

في المقابل، ورغم أن هناك بعض العلامات التي تصنع الشوكولاتة النباتية، فإن أغلب الشركات الكبرى لم تشارك في السباق بعد، إذ إن شركة Lindt & Spruengli التي تقدم شوكولاتة في شكل أرانب الفصح وموضوعة في ورق ذهبي، بدأت في بيع قوالب شوكولاتة مصنوعة من حليب الشوفان تحت علامة Hello التي تملكها. 

أشكال مختلفة من الشوكولاتة 

شركة مارس كذلك قدمت نسخة نباتية من قوالب جالاكسي في المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت علامة كادبوري المملوكة لشركة Mondelez International عن خططها لصنع شوكولاتة من حليب نباتي.

فون ميلوت قال في تصريحات صحفية إن الطلب يتنامى على الأغذية النباتية في كل مكان، إذ كانت كيت خياراً منطقياً؛ لأنها العلامة الأكبر عالمياً بفارق كبير، على حد قوله. 

جدير بالذكر أن قطاع الحلويات يُعد من أواخر القطاعات التابعة لنستله، لحاقاً بصيحة المنتجات النباتية. 

علامة Nestle Purina سبق أن أطلقت في 2020 خطاً من أطعمة الحيوانات الأليفة المخلوطة، مضيفةً الحشرات والبروتين النباتي من الفول وحبة الدخن إلى بروتين اللحوم. 

كذلك قدمت نستله بديلاً للنقانق، بالإضافة إلى مفروم نباتي، ومثلجات، ومنتجات قهوة خالية من الألبان.

تحميل المزيد