ليوناردو دي كابريو يوجه رسالة دعم لناشطة البيئة السويدية جريتا ويصفها بـ«زعيمة عصرنا»

أشاد الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو بالناشطة المراهقة فى مجال البيئة جريتا ثونبرغ واصفاً إياها بـ"زعيمة عصرنا" بعد لقائهما الأول وفقاً لما نشره موقع Foxnews الأمريكي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/04 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/04 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
الممثل الامريكي دي كابريو وناشطة البيئة السويدية جريتا /مواقع التواصل

أشاد الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو بالناشطة المراهقة فى مجال البيئة جريتا ثونبرغ واصفاً إياها بـ"زعيمة عصرنا" بعد لقائهما الأول وفقاً لما نشره موقع Foxnews الأمريكي.

وقال دي كابريو، وهو ناشط بارز فى مجال حماية البيئة، إن رسالة ثونبرغ البالغة من العمر 16 عاماً يجب أن تكون "دعوة للاستيقاظ لقادة العالم في كل مكان ينتهي فيه وقت التقاعس عن العمل".

ونشر ديكابيرو صورة له رفقة ثونبرغ على حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، وكتب قائلاً: "هناك أوقات قليلة في تاريخ البشرية تتضخم فيها الأصوات في مثل هذه اللحظات المحورية وبهذه الطرق التحويلية – لكن جريتا ثونبرغ أصبحت رائدة في عصرنا".

وأضاف قائلًا: "سيحكم التاريخ على ما نفعله اليوم للمساعدة في ضمان أن تتمتع الأجيال القادمة بنفس الكوكب المناسب للعيش الذي اعتبرناه أمراً مفروغاً منه". 

وتابع: "آمل أن تكون رسالة جريتا بمثابة تنبيه للاستيقاظ لقادة العالم في كل مكان، وأن وقت التقاعس عن العمل قد انتهى. بسبب جريتا، والناشطين الشباب في كل مكان، أنا متفائل بشأن ما يخبئه المستقبل. كان لي الشرف لقضاء بعض الوقت مع جريتا".

وألقت الناشطة البيئية السويدية، البالغة من العمر 16 عاماً، في وقت سابق خطاباً مؤثراً أمام قادة العالم، خلال قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ 2019 في نيويورك، شكوى لدى الأمم المتحدة.

وكتبت تونبرغ تغريدة قالت فيها إنها تتهم خمس دول بانتهاك حقوق الإنسان، من خلال عدم اتخاذ التدابير الملائمة لتحجيم مستوى الغازات الدفيئة المنبعثة إلى الهدف الموضوع عام 2015 في اتفاق باريس للمناخ، وفق صحيفة DailyMail البريطانية.

تحميل المزيد