بعد أن ارتبطت بثقافة استهلاك المخدرات.. هولندا تتخلى عن اسم «Holland» لتُعرَف فقط باسم «Netherlands»

قرَّرت الحكومة الهولندية التوقُّف عن الإشارة إلى نفسها في اللغة الإنجليزية باسم "Holland" واستخدام اسمها الحقيقي فقط "Netherlands".

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/10/04 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/04 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
مدينة أمستردام الهولندية/ Istock

قرَّرت الحكومة الهولندية التوقُّف عن الإشارة إلى نفسها في اللغة الإنجليزية باسم "Holland" واستخدام اسمها الحقيقي فقط "Netherlands"، في محاولةٍ منها لإعادة هيكلة صورتها أمام العالم.

أوضحت صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول، أنه من المقرر البدء في تطبيق هذا القرار، الذي وقَّع عليه قادة الأعمال بهولندا، ومجلس السياح، والحكومة المركزية، في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

هو اسم الدولة الرسمي  "Netherlands"

يريد وزراء البلاد تحويل الاهتمام الدولي بهولندا بعيداً عن بعض جوانب الحياة الداخلية التي ارتبط بها عادةً اسم الدولة، مثل ثقافة استخدام المخدرات بغرض الترفيه ومنطقة الضوء الأحمر (للعمل الجنسي المقنن) في أمستردام.

وفي إطار الاستراتيجية الجديدة، سيكون "Netherlands" هو اسم الدولة الرسمي في مسابقة الغناء Eurovision، التي تُنظَّم بمدينة روتردام في شهر مايو/أيار المقبل، وأيضاً خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تُعقَد في طوكيو عام 2020.

إضافة إلى ذلك، سيطلق على منتخب كرة القدم الهولندي، الذي يشار إليه في الخارج باسم "Holland"، اسم "Netherlands" فقط منذ الآن فصاعداً في أي سياقٍ رسمي.

لتشكيل صورة "أكثر توحيداََ" للبلاد

وقالت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية إنَّ هولندا بحاجة لتشكيل صورةٍ أكثر توحيداً وتناسقاً على مستوى الدولة، مضيفة: "نريد تقديم هولندا بصفتها دولةً منفتحة، وابتكارية، وشمولية. وقد حدَّثنا من نهجنا في تحقيق هذه الغاية".

وأضافت: "المميَّز في هذا هو أنَّه قد تمَّ التوصُّل إلى اتفاقٍ مع الأطراف المعنية من الحكومة، ومجلس السيَّاح الهولندي، ومجمَّعاتٍ ومنظمات خاصة تتضمَّن أبرز قطاعات البلاد واتحاد الصناعة والمشغّلين في هولندا عن صورة هولندا التي نريد أن نقدِّمها لبقية العالم بشكلٍ موضوعي وغير ملتبس".

وقالت المتحدثة إنَّ الحكومة كانت تتَّخذ نهجاً صديقاً للمستخدم وعملياً فيما يتعلق باسمها المتعارف عليها به بهدف تعزيز الصادرات، والسياحة، والرياضة، ونشر "الثقافة، والعادات، والقيم الهولندية"، مضيفة: "جرى الاتفاق على أنه يُفضَّل من الآن استخدام Netherlands الاسم الرسمي لدولتنا".

ما أصل تسمية "kingdom of the Netherlands"؟

وتقع على الساحل الغربي لهولندا مقاطعتان هما "North Holland" أي شمال هولندا و"South Holland" أي جنوب هولندا. منذ القرن العاشر وحتى القرن السادس عشر ميلادياً، كانت "Holland" كياناً سياسياً موحداً تحت حُكم كونتاتها.

بحلول القرن السابع عشر ميلادياً مثَّلت المقاطعتان الجزء الأكبر ممَّا عُرِفت بالجمهورية الهولندية. 

تشكَّلت "kingdom of the Netherlands" أو مملكة هولندا، المشتقة من اللفظ الهولندي Neder-landen، أي الدول الدُّنيا، بعد هزيمة نابليون في معركة واترلو عام 1815.

وفي وقتٍ أسبق من العام الجاري، قال مجلس السيَّاح الهولندي، الذي يحمل عنوان موقعه الإلكتروني اسم Holland، إنَّه سوف يحوّل اهتمامه من الترويج للدولة الهولندية إجمالاً إلى التركيز على بعض الجوانب غير المعروفة عن البلاد.

تُقدِّر التوقعات أن يزور نحو 42 مليون شخصٍ هولندا سنوياً بحلول عام 2030، وهي زيادة على عدد 18 مليون شخص في عام 2018. تمثّل معالم مدينة أمستردام أكبر عوامل جذب السياح؛ وهو ما أدَّى إلى ورود شكاوى بالازدحام في العاصمة الهولندية.

علامات:
تحميل المزيد