«ناسا» تعيد توزيع إحدى أغاني أريانا غراندي للترويج لرحلتها الجديدة

أفادت شبكة CNN الأمريكية أن متدربون في وكالة الفضاء الأمريكية أعادوا توزيع أغنية ناسا التي تغنيها أريانا غراندي، وأعادوا كتابتها بكلمات ترويجية لأعمال ناسا استعداداً لإرسال أول امرأة إلى القمر.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/09/09 الساعة 10:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/09 الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش
ناسا تعيد توزيع أغنية أريانا غراندي/مواقع التواصل

أفادت شبكة  CNN الأمريكية أن متدربون في وكالة الفضاء الأمريكية أعادوا توزيع أغنية ناسا التي تغنيها أريانا غراندي، وأعادوا كتابتها بكلمات ترويجية لأعمال ناسا استعداداً لإرسال أول امرأة إلى القمر.

وقالت وكالة الفضاء، الأحد 8 سبتمبر/أيلول 2019، في منشور لها على موقع فيسبوك: "بينما نتطلع لإرسال أول امرأة والرجل التالي إلى سطح القمر قبل حلول عام 2024 في بعثتنا أرتميس، أعاد المتدربون الذين يعملون في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا توزيع أغنية أريانا غراندي "ناسا" ليشاركوا حماستهم للاستكشاف العميق للفضاء".

وتدور أغنية غراندي حول امرأة تريد مساحة حرية من حبيبها، وتستخدم صوراً مجازية للسماء والفضاء للتعبير عن هذه النقطة. 

فتغني قائلة: "لا تريد أن تهجرني، لكني أحاول استكشاف نفسي. دعني أدور في فلكك وأنت تعلم أنك ستجذبني إليك".

بدل المتدربون الكلمات إلى: "محطة الفضاء الدولية في مدارها، يا لها من مناظر عجيبة! لكن في مدار القمر ما زال هناك ما نكتشفه".

وفقاً لوكالة ناسا، فإن هذه "المحاكاة الساخرة التعليمية" هي جزء من مشروع تطوعي يستهدف الوصول إلى الجمهور.

وقالت وكالة الفضاء ناسا على موقع يوتيوب: "أُعيد تخيل الكلمات والمشاهد في هذا المقطع لكي نبلغ الجمهور بالعمل الرائع الذي يحدث في وكالة ناسا، وفي مركز جونسون للفضاء".

وأضافت الوكالة: "خلال برنامج الوكالة الاستكشافي أرتميس، سنستخدم التقنيات والأنظمة الجديدة والمبتكرة لاستكشاف المزيد عن القمر".

وٍيتضمن برنامج أرتميس، الذي سُمي على اسم الأخت التوأم لأبولو حسب الأساطير اليونانية، سفينة فضاء أوريون، ومحطة فضاء غيتواي التي ستدور حول القمر، وصاروخ إقلاع SLS. 

ويعد الاستكشاف المستدام للفضاء، عن طريق سفينة فضاء وتركيب وتصميم يمكن استخدامها أكثر من مرة، إحدى السمات الرئيسية في هذا البرنامج، إذ يمكن استخدامها فيما بعد لنقل البشر إلى المريخ.



تحميل المزيد