ترامب يستقبل أمير بريطانيا وزوجته في حفل عشاء ملكي

مثَّل أمير بريطانيا الملكة في حفل الليلة الماضية الذي استضافه سفير الولايات المتحدة، حيث أتبعوا الطعام الأوروبي بخمر كاليفورنيا.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/05 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/05 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفقة أمير بريطانيا أثناء حفل العشاء/رويترز

مثَّل أمير بريطانيا الملكة في حفل الليلة الماضية الذي استضافه سفير الولايات المتحدة، حيث أتبعوا الطعام الأوروبي بخمر كاليفورنيا.

ورافق دوق كورنوال زوجته كاميلا بالحفل في وينفيلد هاوس في ريجنتس بارك.

وتمتلك الولايات المتحدة المقر الرسمي للسفير وودي جونسون منذ عام 1955.

والتقط الزوجان الملكيان صوراً مع دونالد وميلانيا ترامب خارج المنزل بعد وصولهما من منزلهما، كلارنس هاوس.

وكان عشاء ليلة الثلاثاء 4 يونيو/حزيران 2019 يمثّل "رداً" رسمياً على مأدبة رسمية في الليلة السابقة، وقابل فيه ترامب كَرَمَ صاحبة الجلالة بمثله، وفقاً لما نشرته صحيفة The Sunالبريطانية.

تفاصيل حفل العشاء

وتوسط الرئيس تيريزا ماي والأمير تشارلز، في حين جلس وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، على الجانب الآخر لرئيسة الوزراء.

وشوهد أمير ويلز وترامب وهما يشربان نخب بعضهما في بداية الاحتفال.

وجلست ميلانيا ترامب -التي كانت ترتدي ثوباً بتوقيع دار الأزياء جيفنشي يبلغ ثمنه 7.108 دولارات- بين دوقة كورنوال وفيليب ماي.

وأكملت السيدة الأولى إطلالتها بقرطين ماسيين مربعين وحذاء أحمر بكعب عالٍ.

وحضر أبناء الرئيس أيضاً لتناول العشاء، وارتدت إيفانكا ثوباً أبيض أنيقاً عاري الكتف، في حين أرفق أشقاؤها ثيابهم برابطات عنق سوداء.

وتناول الضيوف سلطة طماطم وأتبعوها بشرائح اللحم المشوية والتوت الصيفي مع آيس كريم الفانيليا محلي الصنع.

وقبل عشاء هذه الليلة، قال جونسون: "الليلة، سيشرّفنا أنا وزوجتي أن نرحب بضيوف مميزين في وينفيلد هاوس، منزل أمريكا ببريطانيا".

وأضاف: "مكان جميل للاحتفال بصداقة جميلة".

تيريزا وترامب بحثا صفقة تجارية كبيرة

أمضى ترامب معظم يوم الأربعاء 5 يونيو/حزيران 2019، في محادثات مع تيريزا ماي، بدأها بمؤتمر إعلامي في وقت الفطور، ضم كبار رجال الأعمال.

ثم التقى الزعيمان مرة أخرى بمقر رئاسة الوزراء البريطاني في 10 داوننغ ستريت، وتناولا الغداء بمنزل رئيسة الوزراء.

وأخيراً، عقدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً، تعهد فيه الرئيس بعقد صفقة تجارية "كبيرة" مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وفي فترة الظهيرة، دعا ترامب المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وضمن ذلك نايجل فاراج وإيان دانكان سميث، لإجراء محادثات غير رسمية في وينفيلد هاوس.

وغداً الخميس 6 يونيو/حزيران 2019، سيحضر فعاليات الاحتفال بيوم عملية إنزال النورماندي في بورتسموث إلى جانب بعض قادة العالم الآخرين.

وبعد وداعه الملكة، سيسافر الرئيس إلى أيرلندا، لزيارة ملعب الغولف الخاص به هناك.

ترامب متحدثاً عن ميغان

وقالت صحيفة The Telegraph البريطانية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوضحَ تصريحاته حول دوقة ساسكس بعد أن أوردت تقارير كثيرة وصفه إياها بالبذيئة.

إذ قال ترامب في مقابلة أجراها مؤخراً مع صحيفة The Sun البريطانية، إنه لم يكن يعلم أن ميغان قد أشارت مسبقاً إلى أنها ستغادر الولايات المتحدة إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، مضيفاً: "لم أعرف أنها كانت بذيئة".

إذ كانت ميغان من أشد المنتقدين للرئيس الأمريكي في الماضي، ودعمت مُنافِسته السياسية هيلاري كلينتون.

وقال الزعيم الأمريكي في مقابلة ببرنامج Good Morning Britain الذي تبثه قناة ITV خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة، إن ما كان يقوله في المقابلة هو أنه لم يعرف أن ميغان كانت تتحدث عنه بالسوء.

وقال للمذيع بيرس مورغان خلال مقابلة في متحف Churchill War Rooms: "لقد قالوا بعض الأشياء التي قالتها وهي مسجلة في الواقع".

وتابع: "وقلت: (حسناً، لم أعرف أنها كانت بذيئة). لم أكن أقصد أنها سيئة، قلت إنها كانت سيئة في حديثها عني،  ولم أعرف أساساً أنها كانت تذكرني بالسوء".

وأضاف: "أتعلم؟ إنها بارعة، وآمل أنها تستمتع بحياتها… أعتقد أنها لطيفة جداً".

تحميل المزيد