تسمية «زهرة أقحوان» آرتشي تيمناً بالطفل الملكي

برغم أنَّه يبلغ من العمر أقل من شهر، إلَّا أنَّ آرتشي الصغير صار لديه من الآن ما يحمل اسمه.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/24 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/24 الساعة 13:23 بتوقيت غرينتش
الامير هاري وميغان رفقة طفلهما آرتشي/رويترز

برغم أنَّه يبلغ من العمر أقل من شهر، إلَّا أنَّ آرتشي الصغير صار لديه من الآن ما يحمل اسمه.

سمَّت الجمعية الملكية البستانية زهرة أقحوان صفراء زاهية باسم "آرتشي هاريسون"، على شرف ولادة ابن دوق ودوقة ساسيكس، وكُشِف عن الزهرة في مهرجان الربيع ببلدة مالفيرن وكذلك هي معروضة في معرض تشيلسي للزهور وفقاً لما نشره موقع Stuff النيوزيلندي.

وفقاً لمجلة Country Living الأمريكية، فقد اختير اللون الأصفر لتكون الزهرة ذات لونٍ محايد جندرياً، إذ زُرِعَت قبل ولادة آرتشي يوم 8 مايو/أيار 2019.

وبحسب تقرير مجلة People الأمريكية، هذه الزهور الصفراء بلون الليمون متاحة الآن للبيع عبر موقع التسوق الإلكتروني Chrysanthemums Direct، ووفقاً لمدير الشركة مارتين فلينت، فإنَّهم قد أبقوا أمر الزهرة سراً منذ أن أعلنت الدوقة ميغان حملها في تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وقال مارتين: "يسعدنا أن نوثِّق هذه المناسبة المهمة ونشارك تهانينا مع الأبوين الجدد جلالة دوق ودوقة ساسيكس بزهرة الأقحوان الجديدة (آرتشي هاريسون)".

وأضاف: "نتطلَّع قدماً لأن نرى الزهرة (رتشي هاريسون) تنمو وتزدهر كصاحب اسمها".

زهرة أقحوان بإسم الطفل الملكي آرتشي

التقليد ليس بجديد على العائلة الملكية

ولم يكن آرتشي أوَّل طفل ملكي تُسمَّى زهرة على اسمه.

فقد مُنِح هذا التكريم أفرادٌ ملكيون غيره، وكان من بينهم ابن عمه، الأمير لوي، الذي تحمل زهرة ياسمين بنفسجية اسمه، ليكون مثل جدته الراحلة، الأميرة ديانا، التي سُمّيت زهرة ياسمين بري وردية على اسمها.

سُمِّيت كذلك وردةٌ وردية جميلة تيمناً بالملكة إليزابيث، فيما سمَّت الجمعية الملكية البستانية في وقتٍ سابق من العام الجاري زهرة ياسمين بري أرجوانية على اسم والدة آرتشي، وتُعرَف الزهرة الآن باسم كليماتيس (ياسمين) ميغان.

عُرِضَت زهرة ياسمين ميغان لأوَّل مرة هي الأخرى في معرض تشيلسي للزهور هذا الأسبوع، وهو نفس الحدث الذي كشفت فيه الدوقة كاثرين عن حديقة بعنوان "العودة إلى الطبيعة" شاركت هيَ في تصميمها.

أعطت كيت عائلتها لمحةً حصرية مِن الحديقة في عطلة الأسبوع، معلنةً أنَّ أطفالها الثلاثة -الأمير جورج، 5 أعوام، والأميرة شارلوت، 4 أعوام، والأمير لوي، عامٌ واحد- ساعدوا جميعاً في إحياء الحديقة.

تحميل المزيد