مصفِّفة الشعر الخاصة بعائلة كاردشيان تقدِّم نصائح عملية يمكنك عملها بنفسك للعناية بشعركِ

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/05 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/05 الساعة 13:27 بتوقيت غرينتش

مع استمرار الخوف من الذهاب إلى صالونات تصفيف الشعر في فترة الحجر الصحي، قد تكونين أهملت العناية بشعرك في الفترة الأخيرة. لكن بين الحين والآخر يحتاج الشعر إلى بعض العناية الخاصة التي يمكن أن تقومي بها بنفسكِ في المنزل.

لذلك سنشارك معكِ بعض النصائح العملية وسهلة التطبيق التي تقدمها مصففة الشعر الخاصة بعائلة كاردشيان جين أتكين، لتحديث روتين العناية بشعركِ في العام الجديد.

العناية بالشعر

لماذا تبدو على شعرك علامات التعب؟ 

تميل فصول السنة إلى إلحاق أضرار مختلفة بصحة شعرنا. قد يتسبّب الطقس الشتوي في تجفيف فروة رأسك وخصلات شعرك، بالإضافة إلى أنَّ الاستخدام المستمر لمجفف الشعر قد يجعل شعرك عرضة للتلف. يؤثر أيضاً نظامنا الغذائي ونوعية الأطعمة التي نأكلها تأثيراً كبيراً على شعرنا. لا شك أنَّ صحة البشرة والشعر تبدأ من الداخل، ومن ثمَّ، قد يبدأ شعرك في إظهار علامات على الإهمال المتراكم بعد شهور من التساهل في العناية به. لذا، يُمثّل العام الجديد فرصة رائعة لتجديد روتين العناية بشعرك وإنعاش مظهره من الداخل إلى الخارج.

الحفاظ على صحة فروة الرأس مفتاح الحصول على شعر صحي

يجب التركيز على جذور الشعر وفروة الرأس، لأنَّ منحهما بعض العناية الخاصة سيعيد الحياة لشعرك. حافظي على تمشيط شعرك صباحاً ومساءً، فهذا يساعد على تحفيز تدفق الدم وجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى جذور الشعر. يُفضل أيضاً أثناء الاستحمام استخدام مقشر لفروة الرأس مع شامبو ديتوكس للتخلص من السموم وتنظيف الشعر بعمق وتخليصه من بقايا مستحضرات العناية والتصفيف المتراكمة عليه، كما ورد في موقع Healthline.

يعتبر شامبو التخلّص من السموم مثالياً لإعادة التوازن والحيوية لشعرك، بالإضافة إلى أنَّه آمن على ألوان الشعر المصبوغ. عندما لا تستطيعين قص شعرك وتشعرين أنَّ أطرافه باتت جافة وهشة، فابحثي عن المنتجات المُصمّمة لترطيب الأطراف المتقصفة وتهدئة مظهرها مؤقتاً مثل أقنعة الشعر أو الزيوت.

كيفية تعزيز صحة فروة الرأس

لن يصبح شعرك بصحة جيدة في حال كانت فروة رأسك غير صحيّة. لذلك، يتعيَّن عليكِ البدء من داخل جسدك للحصول على فروة رأس صحية. ثمة مكملات غذائية وفيتامينات مُصمّمة خصوصاً لمعالجة ما يواجهك من مشكلات بناءً على حالة فروة رأسك وشعرك من حيث الجفاف أو الدهنية وما إلى ذلك.

أما بالنسبة للعناية الخارجية بفروة الرأس، فحافظي على عمل تدليك لطيف لفروة الرأس بأطراف أصابعك قبل الاستحمام. قد يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى تجريد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية، وفقاً لموقع Insider. لكن ينبغي لكِ في نفس الوقت الحفاظ على نظافتها باستمرار لمنع ظهور القشرة أو تراكم الأوساخ. لذا، حاولي ترك بضعة أيام على الأقل بين كل مرة تغسلين فيها شعرك وبين المرة التالية، واحرصي على إدخال استخدام مقشر فروة الرأس في روتين العناية بشعرك مرة أسبوعياً، إنَّه يمنحك شعوراً رائعاً ويحافظ على صحة فروة رأسك.

تمشيط الشعر 

مع المكوث معظم الوقت في المنزل بدون الذهاب إلى أي مكان أو رؤية أي شخص، قد يكون من السهل علينا إهمال تمشيط شعرنا لفترات طويلة والذهاب إلى الفراش بشعر مبلل وعدم الاهتمام بشعرنا بوجهٍ عام.

في أغلب الأحيان، نقوم بتمشيط شعرنا لفك تشابكه، وهذا أمر مهم. ومع ذلك فإن تمشيط شعرك له فوائد أكثر من الحصول على شعر خالٍ من التشابك. تتضمن بعض فوائد تمشيط شعرك ما يلي:

صحة الشعر وتألقه: الغدد الدهنية الموجودة في بصيلات شعرك تنتج زيوتاً طبيعية تساعد في ترطيب فروة رأسك. وعندما تمشطين شعرك بشكل صحيح، فإنه يساعد على توزيع هذه الزيوت الطبيعية والصحية، من جذور شعرك إلى الأطراف، مما يمنحه لمعاناً طبيعياً.

تحفيز فروة الرأس: إن تمشيط شعرك بلطف يشبه التدليك المصغر الذي يحفز فروة رأسك، والذي يشجع تدفق الدم ونمو الشعر.

إزالة الشعر المتساقط: من الطبيعي أن تتساقط ما بين 50 و100 شعرة يومياً، لذلك عندما تمشطين شعرك يومياً، فإنك تساعدين في إزالة الشعر المتساقط.ينصح بتمشيط الشعر مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة في الليل، فهذه طريقة صحية لتوزيع زيوت فروة رأسك الطبيعية على شعرك، وفقاً لموقع Healthline.

تحميل المزيد