8 منتجات لعلاج الشعر بالكرياتين لن تندمي على استخدامها

ربما سمعتِ من الكثيراتِ من صديقاتكِ اللواتي جرّبن فرد شعورهن في صالونات التجميل بوساطة الكرياتين، أنّ شعورهن تعرضت للتكسّر والتلف لاحقاً، بالرغم من أنها أصبحت أكثر نعومة بالتأكيد عما كانت عليه من قبل.

عربي بوست
تم النشر: 2020/06/11 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/14 الساعة 20:39 بتوقيت غرينتش
istock\ الكرياتين

ربما سمعتِ من الكثيراتِ من صديقاتكِ اللواتي جرّبن فرد شعورهن في صالونات التجميل بوساطة الكرياتين، أنّ شعورهن تعرضت للتكسّر والتلف لاحقاً، بالرغم من أنها أصبحت أكثر نعومة بالتأكيد عما كانت عليه من قبل.

يجب أن نميز هنا بين علاجات الكرياتين الطبيعية وعلاجات الكرياتين التي ترافقها حرارة مرتفعة جداً، كتلك التي يُطبقها مصففو الشعر في صالونات التجميل، ففي الواقع الحرارة الشديدة هي التي تسبب تكسر الشعر وليس الكرياتين ذاته، كما يوجد العديد من المنتجات التجميلية للعناية بالشعر، والمحتوية على الكرياتين، والتي ستعطيكِ نتائج مذهلة.

دعينا نستعرض أولاً فوائد الكرياتين، ثم نتعرف معاً على أبرز منتجات العناية بالشعر المحتوية عليه:

فوائد الكرياتين

في البداية يجب أن نعلم أن الكرياتين هو بروتين موجود أساساً في الشعر والبشرة والأظافر، ولا يَخفى أن استخدام المنتجات المحتوية عليه يزيد من نعومة الشعر بشكل واضح.

إذ يؤمّن لك الكرياتين خصلات شعر ناعمة، ويجعل شعرك سهلَ التصفيف، وبعد تطبيقه سيكون بإمكانكِ المشي تحت المطر، أو التعرض للرطوبة دون أن يصبح شعركِ شعِثاً.

كما أنه يغذي الشعر ويقويه ويجعله أقل عرضة للتكسر والتلف.

ووفقاً لنيل ساديك، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، فإن علاجات الكرياتين لن تسبب تكسراً في شعرك، لكن قد تُسبب الحرارة الناتجة عن عملية الكي المرافقة لعلاج الكرياتين والتي يستخدمها المصففون تكسره وتلفه.

لذا إذا أردتِ الحصولَ على شعر ناعم، فمن الممكن أن تبقي في المساحة الآمنة وتبتعدي عن تطبيق الكرياتين المرافق للحرارة التي قد تحرق الشعر، وتستبدلي ذلك بمنتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكرياتين، والتي من الممكن تطبيقها في المنزل، وسنسرد لكِ هنا أبرزها، وفق ما ورد في مدونة Hudabeauty:

Kerastase Keratine Thermique Blow Dry Primer

يبلغ سعر هذا المنتج 37 دولاراً، وهو كريم تمهيدي يوضع على الشعر قبل تجفيفه باستخدام الحرارة لحمايته من التلف وإعطائه المزيد من النعومة والقوة والحيوية.

يحتوي هذا المنتج على السيراميد المقوي للشعر، والكرياتين الذي يزيد من نعومته، ويوفر حماية رائعة من درجات الحرارة المرتفعة.

Rene Furterer Absolute Keratine Ultimate Repairing Mask for Fine to Medium Hair

يبلغ سعر هذا المنتج 48 دولاراً، وعلى عكس معظم ماسكات الشعر التي تمنح الشعر في النهاية ملمساً دهنياً وتجعله يبدو ثقيلاً، فإن هذا المنتج يعطي مظهراً طبيعياً وحيوياً للشعر، لاحتوائه على تركيبة مميزة من الكرياتبن النباتي خفيف الوزن، بالإضافة إلى الزيوت العطرية.

يعتبر هذا الماسك مثالياً للشعر الناعم أو متوسط النعومة، ضعيه بعد أن تجففي شعرك بمنشفة بعد الاستحمام واتركيه حتى يجفَّ.

Keratin Complex Infusion Therapy Kerabalm 3-In-1 Multi-Benefit Hair Balm

يبلغ سعر هذا المنتج 33 دولاراً، وهو بلسم مقوٍّ ومنعم للشعر، يحتوي على الكرياتين وزيت الأرغان اللذين يساهمان في زيادة نعومة شعرك وقوته، ويمنعان تأثره بالرطوبة أو العوامل الجوية الأخرى.

It's A 10 Miracle Leave-In Plus Keratin

يبلغ سعر هذا المنتج 21 دولاراً، ويتميز باحتوائه على البانثينول ومستخلص بذور عباد الشمس والأحماض الأمينية والكرياتين، إذ تُسهم هذه المركبات في إعادة الحيوية واللمعان والنعومة إلى الشعر.

بإمكانك استخدامه على الشعر الرطب للحصول على لمعان إضافي، كما يصلح تطبيقه على الشعر الجاف.

L'anza Keratin Healing Oil Hair Treatment

يبلغ سعر هذا المنتج 46 دولاراً، وهو عبارة عن زيت مكثف يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل وقت التجفيف إلى النصف، ويعيد ترطيب الشعر الجاف.

Context Keratin Recovery Treatment

يبلغ سعر هذا المنتج 35 دولاراً، وهو مكون من الكرياتين والجوجوبا و12 خلاصة نباتية (مثل الصبار والبابونج)، والتي تعمل جميعها على تنعيم الشعر وتغذيته.

استخدمي كمية إضافية من هذا المنتج على نهايات الشعر المتعبة وستشعرين بالفرق.

Klorane Keratin Strength Fortifying Spray

يبلغ سعر هذا المنتج 34 دولاراً، وهو عبارة عن بخاخ معالج لفروة الرأس، إذ يغذي بصيلات الشعر بالكرياتين النباتي -بالإضافة إلى الفيتامينات B3 وB5 وB6 والبيوتين- لتحفيز نمو الشعر الجديد.

IGK Good Behavior Spirulina Protein Smoothing Spray

يبلغ سعر هذا المنتج 32 دولاراً، وهو عبارة عن بخاخ يحوي بروتين السبيرولينا، والذي يمد الشعر بلمعان مذهل، خاصة بعد تعريضه للحرارة، وهو مناسب للشعر المجعد والمموج.

تحميل المزيد