تعلمي دروس اليوغا والبلاتس مجاناً عبر هذه القنوات على يوتيوب

من قال إن اليوغا هي طقوس دينية فقط تقتصر على تمديد اليدين على ركبتيك وأنتِ جالسة على الأرض ومغمض عينيك؟ اليوغا قد تكون ما تحتاجين إليه والآن تحديداً مع الحجر الصحي، ألست محتاجة إلى جسم مشدود رياضي ومرن وعضلات قوية قادرة على التحمل مع استرخاء وهدوء بعيداً عن آلام التمارين الرياضية المرهقة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/11 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/11 الساعة 15:44 بتوقيت غرينتش
يوغا في المنزل - iStock

من قال إن اليوغا هي طقوس دينية فقط تقتصر على تمديد اليدين على ركبتيك وأنتِ جالسة على الأرض ومغمض عينيك؟ اليوغا قد تكون ما تحتاجين إليه والآن تحديداً مع الحجر الصحي، ألست محتاجة إلى جسم مشدود رياضي ومرن وعضلات قوية قادرة على التحمل مع استرخاء وهدوء بعيداً عن آلام التمارين الرياضية المرهقة.

فبالإضافة للرياضة الهندية القديمة التي تتضمن عشرات من التمارين المناسبة، نجد البيلاتيس (Pilates) الذي ابتكر أوائل القرن 20 من قِبل الألماني جوزيف بيلاتس، يحقق المواظبة عليه وإتقانه ما تتمناه أي امرأة جسد ممشوق مرن وصحي. 

ولأن كورسات اليوغا أو البيلاتس لن تكون متاحة الآن مع الحجر، فضلاً عن أن أسعارها ليست قليلة في المعتاد، بحثنا لكِ عن أفضل قنوات على يوتيوب تقدم دروساً مجانية بالتفصيل لكل الحركات من البداية وحتى إتقانها.

لنبدأ بقنوات اليوغا:

Yoga With Adriene

في هذه القناة التي يتابعها نحو 7 ملايين مشترك، تقدم المدربة أكثر من مجموعة دروس حسب الوقت الذي ترغبين في تخصيصه للتمرين يومياً، فتوفر دروساً للخمس دقائق، ثم الـ10، وكذلك دروساً يومية لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة، لذلك يُمكنك اختيار المجموعة المناسبة حسب وقتك اليومي.

Psyche Truth

تقدم القناة لمتابعيها الـ3.5 مليون أكثر من مجموعة دروس. واحدة بها 44 درساً لإنقاص الوزن لكن مدة الدرس نحو 20 دقيقة، وهنا مجموعة أقصر نسبياً لتقليل الوزن أيضاً مع الاسترخاء مدة الفيديو بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة وحوالي 30 درساً فقط.

Kino Yoga

هذه القناة غنية جداً بحركات ودروس اليوغا، فإن كنت تريد حركات أساسية فقط ولا تريدين التعمق، ستكون هذه الدروس الأربعة كافية، وإذا كنت تريدين مجموعة أخرى مختصرة مدة الواحدة منها 10 دقائق يومياً، فهذه الدروس ستساعدك، أو حال توفر وقت أطول فهذه مجموعة دروس لـ 20 دقيقة. ولا تقلقي بشأن الأطفال فُيمكنك تسلية وقتهم أيضاً بهذه المجموعة من الدروس التي تناسب حركاتها أجسام الأطفال الصغيرة.

Live Strong Woman

دروس هذه القناة تركز على حصولك على الاسترخاء وتخفيف الآلام التي تشعرين بها، وتوفر دروساً للمبتدئين أو الأشخاص في المرحلة المتوسطة أو حتى المتقدمة. ونرشح لك أن تبدئي بهذه المجموعة لـ 13 درساً مدة الواحد منها بين 5 إلى 10 دقائق.

Sarah Beth Yoga

ميزة هذه القناة أنك تختارين مجموعة الدروس الأنسب لك، فقد تكونين تريدين دروساً للاسترخاء، أو لتخفيف التوتر، أو للتأمل وإفراغ الذهن، أو مجموعة للحصول على المرونة، أو حتى لتقليل الوزن، تجدين هنا كل ماتريدين.

لننطلق إلى البلاتس: 

Blogilates

اخترنا لك هذا الكورس الذي يستمر لـ 6 أسابيع. في الحقيقة، المجموعة 6 مقاطع فيديو وأغلبها لا تتجاوز العشر دقائق، لكن الفكرة أنكِ ستخصصين أسبوعاً للتدريب على كل منها.

Happy And Fit Pilates

القناة تقدم مجموعات دروس لأكثر من مدربة بلاتس، لذلك فالاختيار عائد لك، لكننا نرشح مجموعة طويلة لدروس قد تستمر شهرين حال الاستمرار اليومي ومدتها تصل في بعض الأحيان إلى نصف ساعة، وأخرى قصيرة عبارة عن 10 دروس فقط.

Pilates Anytime

ينتظر المبتدئات 50 درساً لكن مدة الواحد منها قصير جداً يصل إلى دقيقتين. بعد إتمامها، إذا أعجبك الأمر وواظبت على التمارين، يُمكنك متابعة الدروس مع المجموعة المتوسطة، مدة الدرس نفسها، لكن عددها تصل إلى 70 درساً.

The Live Fit Girl

وفري فقط 5 إلى 10 دقائق يومياً للتمرين على حركات بسيطة تقدمها القناة في 25 درساً. وإذا كنتِ تريدين التركيز على مناطق ما بالجسم، فهناك مجموعة للأقدام، أو للأكتاف، وأخرى للمؤخرة، وثالثة لكامل الجسم، وكلها بنفس معدل الدروس والتوقيت تقريباً.

تحميل المزيد