وفقاً لخبراء التجميل، إليك 7 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء يجب أن تكون من أولويات كل سيدة تسعى للحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها، ففي هذا الفصل تتعرض البشرة للجفاف والتهيج والتشقق، بسبب التعرض للهواء الجاف والبارد، واستخدام المكياج يزيد الوضع سوءاً.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/12/23 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/23 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
istock\ العناية بالبشرة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء يجب أن تكون من أولويات كل سيدة تسعى للحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها، ففي هذا الفصل تتعرض البشرة للجفاف والتهيج والتشقق، بسبب التعرض للهواء الجاف والبارد، واستخدام المكياج يزيد الوضع سوءاً.

لذا استعانت مجلة Allure الأمريكية بأفضل خبراء التجميل لمعرفة المساحيق الواجب استخدامها للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء

إليك 7 من أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء بحسب خبراء التجميل:  

1. لا تُهملي استخدام المرطب

استخدام المرطب خطوة أساسية من خطوات العناية بالبشرة، وخصوصاً لأولئك اللواتي يستخدمن المكياج بكثرة، فإذا أردت الحصول على بشرة نضرة ومشرقة حتى بدون استخدام ملمع الوجه، ما عليك سوى المداومة على استخدام المرطب الذي تزداد أهميته في فصل الشتاء حيث تتعرض البشرة كثيراً للجفاف والتقشر.

ينصح خبراء التجميل بتدليك البشرة يومياً باستخدام المرطب لتعزيز نضارتها، ولا تنسي بالتأكيد تدليك رقبتك أيضاً.

وإذا كنت قد جربت الكثير من المرطبات ولم تجدِ نفعاً لأي منها، بإمكانك استخدام واحد من المرطبات الموجودة في هذه القائمة، والتي ينصح خبراء التجميل بها جميعاً.

istock\ العناية بالبشرة في فصل الشتاء
istock\ العناية بالبشرة في فصل الشتاء

2. حدِّدي الأوقات المناسبة لترطيب البشرة

بحسب خبراء التجميل، من المهم جداً اختيار الوقت المناسب لترطيب البشرة، إذ لا يتوجب عليك إهمال بشرتك واللجوء إلى الترطيب فقط عندما تشعرين بجفاف البشرة.

إجمالاً  من المهم ترطيب البشرة بعد الاستحمام مباشرة، إذ يعتبر التوقيت الأنسب، خصوصاً أن بشرتك ستكون حينها مشبعة بالبخار وبحاجة ماسة إلى الترطيب.

ولزيادة نضارة الوجه من الممكن أن تستخدمي المرطبات الحاوية على فيتامين سي وفيتامين إي اللذين يلعبان دوراً هاماً في زيادة إشراق البشرة وتألقها.

3. تجنبي استخدام مساحيق التجميل الحاوية على البودرة

بحسب خبراء التجميل، يفضل الابتعاد عن المساحيق التي تحتوي على الكثير من البودرة، لأن لها دوراً في جفاف البشرة، كما أنها تجعل بشرتك تبدو باهتة وكئيبة.

بدلاً من ذلك تستطيعين استخدام واحد من منتجات كريم CC المرطب، بحيث تختارين لوناً قريباً من لون بشرتك أو أغمق بدرجة، إذ ينصح تحديداً بـ Luminessence CC Color Control Brighten Moisturizer SPF 35 من Giorgio Armani ، الذي يحمي بشرتك من التأثر بالعوامل الخارجية خاصة في فصل الشتاء القاسي.

4. غيري كريم الأساس (البرايمر) الذي تستخدمينه

يوصي خبراء التجميل باستخدام كريم أساس (برايمر) لامع بدلاً من التقليدي.

إذ إن وضع كمية غير ملحوظة من هذا البرايمر من الممكن أن يمنح بشرتك لمعاناً وتألقاً طبيعياً ويزيد من نضارتها.

كما يُفضَّل زيادة كمية البرايمر اللامع عند التعرض لهواء الشتاء، إذ لديه القدرة أيضاً على ترطيب البشرة.

لهذا الغرض كذلك تستطيعين تجربة المنتجات التالية: VDL Lumilayer Primer، وFlesh Beauty's Illuminating Primer، وLaura Mercier's Radiance Foundation Primer

istock\ العناية بالبشرة في فصل الشتاء
istock\ العناية بالبشرة في فصل الشتاء

5. استخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي

تتعرض البشرة للكثير من الضرر خلال فصل الشتاء، ويساعد المكياج على إبراز هذا الضرر وإظهاره بشكل أكبر.

لذا، يُوصي خبراء التجميل باستخدام كريم أساس ناعم على بشرتك، من الممكن أن تختاري واحداً من هذه المنتجات الـ17 المُخصصة للبشرة الجافة.

6. استخدمي ملمِّع الوجه السائل

إذا أردت الحصول على إطلالة طبيعية في فصل الشتاء، استخدمي ملمع الوجه السائل باستخدام إسفنجة مُبللة.

ننصحك بكريم  Giorgio Armani Beauty Fluid Sheer؛ فهو لطيف ومعزز لنضارة الوجه وإشراقته دون أن يُسبب الجفاف.

يمكنكِ أيضاً تجربة كريم Nyx Away We Glow Liquid Highlighter، وL'Oréal Paris's True Match Lumi Glotion، أو Kevyn Aucoin's Glass Glow Face. 

7. استخدمي البخاخ المرطب

إذا كنت من أولئك اللواتي يتعرضن لجفاف البشرة طوال اليوم خلال فصل الشتاء، احرصي على إبقاء بخاخ الوجه المرطب بجانبك دائماً.

وإذا كنت تخشين أن يزال مكياجك بسبب اضطرارك لترطيب وجهك بشكل مستمر جربي واحداً من هذه المنتجات التي تضمن لك الحفاظ على المكياج والترطيب بنفس الوقت.

تحميل المزيد