كل لون من الـConcealer يخفي عيباً معيناً: الهالات السوداء تختلف عن شحوب البشرة أو حب الشباب.. هذا هو الفرق

وبالنسبة لكثيرٍ منا نحن الفتيات، يعتبر الـConcealer، أو مصحح العيوب، أكثر تلك الاختراعات أهمية، فهو قادر بشكل سحري على إخفاء عيوب البشرة مثل الانتفاخات الموجودة أسفل العينين، والهالات السوداء والبقع الداكنة، وتكون النتيجة توحيد لون البشرة، وهو المطلوب!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/02 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/02 الساعة 13:09 بتوقيت غرينتش
Beautiful woman and how to apply foundation and concealer with color swatches.

لماذا نستخدم أدوات التجميل؟ لإخفاء العيوب بكل تأكيد، وللحصول على إطلالة أجمل! هذا هو الهدف الأساسي لاختراعها ولاستخدامنا لها!

وبالنسبة لكثيرٍ منا نحن الفتيات، يعتبر الـConcealer، أو مصحح العيوب، أكثر تلك الاختراعات أهمية، فهو قادر بشكل سحري على إخفاء عيوب البشرة مثل الانتفاخات الموجودة أسفل العينين، والهالات السوداء والبقع الداكنة، وتكون النتيجة توحيد لون البشرة، وهو المطلوب!

هذا الأمر قد لا يفعله كريم الأساس (Foundation)، كونه يوحِّد لون البشرة إلى حدٍّ ما، لكنه لا يُخفي الهالات السوداء أو آثار الحبوب، أو البقع الداكنة التي يمكن لـ Concealer معالجتها.

 اممم، أي لون أختار؟!

عزيزتي، هناك نوعان من  الـConcealer، أحدهما المائي السائل أو الكريمي، ويستخدم لمنطقة الهالات أسفل العيون، ويناسب البشرة الجافة، أما النوع الثاني فهو الصلب، ويستخدم لإخفاء آثار الحبوب والكدمات.

ويكمن السر وراء الحصول على وجه شبابي ذي بشرة صافية في حسن اختيار الألوان الصحيحة، التي تستخدم كوسيلة لإخفاء عيوب البشرة، وأبرز هذه الألوان:

1- البنفسجي: لإخفاء البقع الصفراء وشحوب الوجه، كما أنه يُخفي الأماكن الداكنة جداً تحت العين ويوحّد لونها.

2- المشمشي: لإخفاء الهالات السوداء المتوسطة وليست الداكنة للغاية.

3- الزَّهري: إذا كانت الهالات أسفل العين باللون الأزرق أو البنفسجي لأصحاب البشرة الفاتحة، كما يستخدم هذا اللون أيضاً لإخفاء علامات الإرهاق والتعب، وإضفاء النور على الوجه ليبدو أكثر صحة وحيوية.

4- الأصفر: لإخفاء البقع الداكنة لأصحاب البشرة السمراء والمتوسطة، كما يُخفي مناطق الاحمرار الخفيفة في الوجه.

5- الأخضر: يستخدم لإخفاء البقع الحمراء الظاهرة على الوجه مثل حروق الشمس، كذلك يستخدم لتغطية الحبوب ذات الرؤوس البيضاء والسوداء ويوحد لونها.

6- البرتقالي: يستخدمه أصحاب البشرة القمحية والسمراء لإخفاء الأماكن الداكنة حول الفم.

7- الأزرق: يستخدم لإضفاء الإشراق على الوجه ليكون مظهره نقياً.

نصائح لوضع  الـConcealer بالطريقة المثالية

 

هناك بعض النصائح العملية التي تُسهِّل عليكِ وضع  الـConcealer،  وأهمها:

  • يجب عليكِ اختيار النوع المناسب من  الـConcealer، فلإخفاء الهالات السوداء يفضل مصحح العيوب كثيف القوام، مع تجنب وضع طبقة سميكة منه، كما ينبغي الامتناع عن استخدام  الـConcealer الدهني للبشرة الدهنية؛ إذ يسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب.
  • قبل أن تبدئي في وضع الـConcealer، يفضل وضع كريم مرطب سريع الامتصاص في محيط العينين، بعد غسل الوجه وتجفيفه جيداً؛ لأن  الـ Concealer سيظهر بصورة متكسرة إذا وضع على بشرة جافة.
  • بعد ذلك تضعين الألوان المناسبة من  الـConcealer وتقومين بالتربيت الخفيف عليها بالسبابة أو الفرشاة المخصصة؛ حتى يتوزَّع جيداً على المكان المراد.
  • عند إخفاء الجفون المنتفخة أسفل العين، يوضع الـConcealer من الزاوية الداخلية للعين إلى الخارج، على أن يُغطي جذور الرموش.
  • إذا كانت البشرة دهنية يفضل عدم وضع الـConcealer على الجفن العلوي للعين؛ لأنه يتسبب في عدم ثبات مكياج العيون.
  • يمكن وضع طبقة أخرى من الـConcealer باللون المناسب لإخفاء الهالات، وتُثبت بعد ذلك بالبودرة الحرة.
  • في حال استخدام كريم الأساس عليكِ دمجه جيداً مع الـConcealer، من أجل ثبات الأخير، أما في حال عدم استخدام كريم الأساس فتستخدم البودرة الحرة للتثبيت.

وما أفضل الماركات إذا؟

تعد مرحلة اختيار ماركة  الـConcealer أصعب خطوة، لذا نستعرض لكِ عدداً من أفضل ماركاته وأسعارها:

1- True Match- من L'Oréal Paris

يتوافر منه 25 درجة مختلفة ما يجعله متماشياً مع مختلف ألوان البشرة، كما أنه يُغذي البشرة ويماثل لونها بدقة، ويعمل على إخفاء الهالات والعيوب ليضمن تغطية مثالية وبشرة صافية، ويصل سعره إلى 7.49 دولار، ويمكنكِ طلبه من موقع أمازون.

2- Colorstay- من Revlon

يتوافر من هذا المنتج تسع درجات، ويتميز باحتوائه على حمض الساليسيليك المستخدم لعلاج حب الشباب، الذي يعمل أيضاً كمرطب للجلد، ويبلغ سعره 6.38 دولار وموجود على موقع أمازون.

3- DREAM LUMI TOUCH- من Maybelline

توفر Maybelline ست درجات مختلفة منه، ويبدأ سعره على موقع أمازون من 6 دولارات، ومن مميزاته إخفاء العيوب كما أنه يُضيء الوجه، ويظهر البشرة أكثر إشراقاً بسبب تركيبة الجيل التي تميزه، مما يجعله مناسباً لكافة أنواع البشرة.

4- Professional Makeup Concealer Wand- من NYX

يتوافر من هذا المنتج 20 درجة ليتماشى مع كافة ألوان ودرجات البشرة، ويخفي العيوب نهائياً لأنه يوفر تغطية ثقيلة، ويعد غنياً بالمرطبات كي يمنع جفاف البشرة، ويعطي أفضل النتائج في إخفاء الهالات السوداء، ومن الممكن أن يوضع مباشرة فوق البشرة أو على كريم الأساس.

ستجدينه متاحاً عبر موقع أمازون بسعر 5 دولارات، كما توفر NYX أيضاً مجموعة مصحح عيوب أخرى مكونة من ستة ألوان، وتُباع عبر أمازون بمبلغ 10.40 دولار.

5- HD Pro Conceal- من LA Girl

يتوفر من هذا المنتج 24 درجة ولون، إذ يتوافر منه ألوان الأخضر والبرتقالي والأصفر، ويمكن أن يُغطي الهالات السوداء والأماكن الداكنة حول الفم، ويُخفي آثار حب الشباب، ويمكنكِ شراء ثلاثة ألوان مختلفة من موقع أمازون بمبلغ 10.99 دولار.

 لكن، احذري أضراره

يعد استخدام مصحح العيوب حلاً مؤقتاً فقط لمشكلات البشرة وعيوبها، ولا يمكن اعتباره علاجاً للبشرة، لذلك من الأفضل محاولة إيجاد العلاج الطبي اللازم إن كانت هذه المشكلات دائمة.

وكغيره من أدوات التجميل فإن كثرة استخدامه تُحدث العديد من الأضرار مثل ظهور التجاعيد في منطقة أسفل العين والتسبب في جفافها، ومن الممكن أن يؤدي إلى اسمرار البشرة لما يحتويه من مواد كيميائية، ويؤدي كذلك الإفراط في استخدام مصحح العيوب إلى ظهور بقع فاتحة أسفل العيون، ما يزيد من ظهور الهالات السوداء.

 وهذه البدائل!

هناك عدة بدائل طبيعية من الممكن استخدامها من أجل توحيد لون البشرة وعلاج عيوبها بدلاً من إخفائها، ومنها:

1- مسح الوجه باستخدام ماء الورد يومياً، وخاصة منطقة الهالات السوداء، ومن الممكن أن يُترك دون غسله.

2- عمل الماسكات الطبيعية كماسك الخيار على منطقة العيون والجفون، كما يستطيع ماسك البطاطس أن يزيل الهالات السوداء.

3- كمادات الشاي البارد لها مفعول سحري هي الأخرى؛ إذ تقلل تمدد الأوعية الدموية وتخفف الهالات السوداء، ومن الممكن استبدالها بكمادات البابونج البارد أيضاً، بعد غليه في قليل من الماء وتصفيته وتركه ليبرد، ومن ثم يستخدم كل صباح لمدة عشر دقائق.

4- زيت اللوز له مفعول ملحوظ، خاصة إذا أضيف إليه فيتامين E للقضاء على الهالات السوداء.