تُحبين ارتداء الأقراط؟ تعرفي كيف تختارين حجم وشكل الأقراط المناسبة

يمكن أن تكون الأقراط طريقة رائعة لإبراز جمال وجهِك، وتجعلك تبدين أنيقة ومتألقة، لكن كوني حذرة لأنك قد تُخطئين في ارتداء الأقراط،

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/22 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/21 الساعة 17:32 بتوقيت غرينتش
اختيار الأقراط

يمكن أن تكون الأقراط طريقة رائعة لإبراز جمال وجهِك، وتجعلك تبدين أنيقة ومتألقة، لكن كوني حذرة لأنك قد تُخطئين في ارتداء الأقراط، مما يجعلك ترتدين أقراطاً لا تتناسب مع شكل وجهِك أو مع الظرف الذي ترتدينها خلاله سواء أكان هذا الظرف عملاً أو سهرة مسائية، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الأقراط المناسبة.

في هذا الدليل ستجدين كيفية اختيار الأقراط المناسبة لك.

الأقراط المناسبة لشكل وجهِك

الأقراط يمكن أن تجعل وجهك يبدو عريضاً أو رفيعاً أو طويلاً أو سميناً اعتماداً على شكل وجهك، لذلك يجب اختيار الأقراط وفقاً لشكل الوجه حسب ما يلي:

1- الوجه على شكل المثلث المقلوب:

إذا كانت جبهتك هي أكبر جزء من وجهك، وفي هذه الحالة تصبح الذقن مدببة وتكون أضيق جزء من وجهِك، فإن وجهِك على شكل مثلث مقلوب، هذا الشكل مشابه للوجه على شكل قلب، ولكن الفرق هو أن شكل القلب يكون أقصر.

لإضفاء التوازن على شكل الوجه المثلث المقلوب، اختاري الأقراط التي تزيل التركيز عن الجبهة العريضة، وتخلق وهماً بالعرض في الفك السفلي أيضاً، أقراط الثريا الكبيرة تعمل بشكل جيد في هذه الحالة.

2- الوجه البيضاوي:

إذا كان وجهِك بيضاوياً، أي يُشبه شكل البيضة، فيُمكِنك ارتداء أي شكل من الأقراط تقريباً، ولكن الأقراط الثلاثية أو التي على شكل أزرار بسيطة ستُظهر عظام الخد بشكل أفضل.

3- الوجه المستدير:

إذا كان وجهك مستديراً، وهذا يعني أن يكون أعرض في منطقة عظام الخد مع عدم وجود ذقن مُدببة، سوف تكون الأقراط المتدلية مناسبة لوجهِك أكثر، وتجعله يبدو أقل حجماً.

تجنبي الأقراط الدائرية الكبيرة والأطواق والأزرار لأنها ستؤكد فقط على استدارة وجهِك.

4- الوجه على شكل قلب:

إذا كانت جبهتك أوسع من خديك والنصف السفلي من وجهك يضيق مثل القلب، يكون لديك وجه على شكل قلب.

في هذه الحال تحتاجين إلى موازنة ذقنك مع أقراط الثريا أو الدمعة، فتساعد الأقراط التي تكون أعرض في الجزء السفلي من الجزء العلوي في ملء الجزء السفلي من وجهك، مما يجعل وجهِك يبدو أكثر توازناً.

5- وجه طويل وضيق:

إذا كان لديك وجه طويل رفيع، فاختاري الأقراط التي تشدد على عرض وجهك، مثل الأقراط القصيرة، أو الأقراط التي على شكل أطواق بحجم متوسط ​​إلى كبير، فأي شكل من الأقراط المستديرة سوف يوسع وجهك ويجعله يبدو أكثر اكتمالاً.

6- وجه مربع:

إذا كان لديِك فك وجبين عريضان، بحيث يصبح الفك والجبين مُتشابهين في العرض، فستحتاجين إلى إخفاء الحواف الصلبة من وجهِك.

للقيام بذلك، عليِك تجريب الأقراط المتوسطة إلى الطويلة مع حواف مدورة، تعمل الأشكال البيضاوية والدائرية على تحقيق الهدف نفسه، لكن يجب الابتعاد عن أي نوع من الأقراط المربعة لأنه يعزز فقط شكل تربيع الوجه.

النساء اللائي لديهن عنق قصير

النساء اللائي لديهن أعناق قصيرة يكون لديهن مساحة جسدية أقل ما بين آذانهن وأكتافهن، هذا يمكن أن يجعل أقراط الثريا الطويلة تبدو محرجة لأنها تصل عملياً إلى أكتافهن، كما أنها تجعل رقابهن تبدو أقصر مما هي عليه بالفعل.

إذا كان لديكِ عنق قصير، فعليِك اختيار الأقراط ذات الطول المتواضع، هذا من شأنه أن يخلق المزيد من المساحة المادية بين أذنيك وكتفيك، وهذا بدوره سيصنع وهم الرقبة الطويلة.

ألستِ متأكدة مما إذا كان لديك عنق قصير؟ دون أي إجهاد أو جهد، أسقطي ذقنك على صدركِ، فإذا كنتِ تستطيعين بسهولة إيصال ذقنكِ إلى صدركِ دون بذل جهد أو تمدد فيكون في هذه الحالة لديكِ عنق قصير.

اختاري القرط المناسب للمكان الذي ستذهبين إليه

يتوقف اختيار القرط المناسب وفقاً للمكان الذي ستذهبين إليه، فما هو مناسب لسهرة مسائية سيكون مختلفاً عمّا هو مناسب ليوم من العمل.

– في مكان العمل: كلما كان المكتب أكثر تحفظاً، كان ينبغي أن يكون القرط أكثر تحفظاً أيضاً، يُمكنِك اختيار الأساليب الكلاسيكية في الذهب لإظهار قدر أكبر من السلطة، يجب تجنب الأقراط الكبيرة إذا كنت في مجالات تقليدية للغاية، مثل المالية والقانون أو التدريس في الجامعة.

كلما أردتِ أن ينتبه الآخرون لما تقولينه فينبغي اختيار قرط بسيط وغير مُلفت بشكل يجعل المحيطين يلتفتون عن ما تقولينه وينجذبون أكثر لرؤية القرط.

– بعد العمل: يحين الوقت لإظهار شخصيتك، يُمكنِك أن تنسي الأقراط البسيطة التي تكون على شكل أزرار، وأن تستمتعي ببعض المرح مع أقراط الثريا الكبيرة ، أو الأقراط المتدلية.

اختيار الأقراط وفقاً لنمط شخصيتِك

1- إذا كنتِ من النوع الرومانسي الذي يختار دوماً الظهور بملابس أنثوية جميلة؟ فعليك اختيار الأقراط المستديرة والمتعرجة.

2- إذا كنتِ من الشخصيات التي تُفضل الأناقة المدنية الحديثة، فيمكنِك اختيار الأقراط ذات الحواف المستقيمة والأشكال المربعة والمستطيلة والمثلثة.

3- إذا كنتِ من الأنواع الكلاسيكية، فتُناسبك أكثر الأنماط البسيطة الممتد استخدامها من الماضي، مثل الأطواق الصغيرة، والأزرار المصنوعة من الذهب والفضة والأزرار الماسية.

الموسم الذي تُمثله بشرتِك

– إذا كانت بشرتك ناعمة دافئة صفراء أو خوخية، فهذا يعني أنك تُمثلين فصل الربيع أو الخريف وتبدين أفضل في ارتداء الذهب والمعادن النحاسية.

– أما إذا كان لديك لونان، وردي أو أزرق في بشرتِك، فأنت تمثلين فصل الشتاء أو الصيف، وفي هذه الحالة فإن الفضة تجعلك تبدين رائعة.

اختيار الأقراط بناءً على لون شعرِك وطوله

على الرغم من عدم وجود قواعد محددة لاختيار الأقراط على أساس لون الشعر.

– لكن إذا كان لديك شعر بلون أشقر أو لون ذهبي أكثر، فقد تكون الأقراط الذهبية أكثر إغراء من البلاتين.

– تميل النساء ذات الشعر الداكن إلى الأقراط البلاتين التي تكون مناسبة لهن أكثر.

–  إذا كان لديكِ شعر أحمر، فإن الذهب يلفت الأنظار.

–  إذا كان لديك شعر قصير يترك شحمة الأذن مكشوفة، فيمكنك ارتداء أي أقراط تختارينها.

– بالنسبة إلى الشعر الطويل، فإن الخيار الأفضل هو الأقراط الطويلة المتدلية أو الألوان الزاهية.

علامات:
تحميل المزيد