وجبة عشاء خفيفة على الطريقة الإسبانية.. “أروز كوبانو” بصوص الطماطم والبيض المقلي

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/05 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/05 الساعة 10:46 بتوقيت غرينتش
iStock/ وجبة عشاء خفيفة على الطريقة الإسبانية

إذا كنت تبحث عن وجبة عشاء خفيفة ومُغذية في الوقت ذاته، كي تتناولها بعد يوم عمل شاق، فليس أمامك سوى تقليد الشعب الإسباني، عن طريق تحضير طبق "أروز كوبانو" المليء بالبروتين والذي لا يختلف عن وجبة الغداء سوى أنه يأتي بكمية أقل.

طبق أروز كوبانو.. وجبة عشاء خفيفة ومغذية

يشتهر الشعب الإسباني بأنه مُحب للطعام، وأكبر دليل على ذلك أنه يتناول نحو 5 وجبات تتوزّع على مدار اليوم وهي: الإفطار (الدسايونو)، ووجبة ما بعد الإفطار (تاباس)، ووجبة الغداء (لا كوميدا)، ووجبة ما بعد الغداء (لا ميريندا)، ووجبة عشاء خفيفة تسمى (لاسينا).

والعشاء وجبة لا تختلف كثيراً عن الغداء سوى أنها تأتي بكمية أقل، وعادةً ما يتم تناولها بشكل عام بين الـ9 مساء ومنتصف الليل.

ووفق موقع The Spruce Eats، فإن العشاء يشمل عادةً الأسماك الطازجة أو المأكولات البحرية أو قطعة من الدجاج المشوي أو اللحم مع البطاطس المقلية، ومن بين المأكولات الأكثر شهرة خلال وجبة الـ"لاسينا" طبق "أروز كوبانو"، وهو عبارة عن أرز أبيض أو بُني مغطى بصلصة الطماطم مع البيض المقلي وبعض الخضار.

مدة التحضيرمدة الطهيالكمية
10 دقائق40 دقيقة4 أشخاص
iStock/ من بين المأكولات الأكثر شهرة خلال وجبة الـ
iStock/ من بين المأكولات الأكثر شهرة خلال وجبة الـ"لاسينا" طبق "أروز كوبانو"، وهو عبارة عن أرز أبيض أو بُني مغطى بصلصة الطماطم مع البيض المقلي وبعض الخضار

مكونات وجبة "أروز كوبانو" الإسبانية

النوعالكمية
صلصة سوفريتو (تعلَّم طريقة تحضيرها في الخطوات)كوب
طماطم4
بصل1
ثوم3 فصوص
فلفلرشة
زيت زيتون4 ملاعق
أرز أبيض أو بني2 كوب
ماء4 أكواب
ملحرشة
بيض4
فليفلات خضراء4

طريقة عمل وجبة "أروز كوبانو" الإسبانية

الخطوة الأولى: لا شك في أن صلصة سوفريتو غير متوافرة بجميع الدول العربية؛ لذلك سنقوم بتحضيرها في المنزل، عن طريق تقشير 4 حبات طماطم وهرسها داخل وعاء للطبخ، وإضافة ربع كوب من الماء وبصلة مفرومة و3 فصوص ثوم مهروس ورشة فلفل وملعقة من زيت الزيتون، ونتركها على النار مع التحريك المستمر حتى تبدأ بالغليان.

الخطوة الثانية: أثناء غلي الصلصة نقوم بتحضير الأرز عن طريق وضع ملعقتي زيت زيتون في قدر متوسطة الحجم، ونضيف إليه الأرز المنقوع مسبقاً، مع كمية كافية من الماء، وتركه على نار هادئة حتى يصبح جاهزاً.

الخطوة الثالثة: نسكب ملعقة من زيت الزيتون في مقلاة صغيرة على نار هادئة، من أجل قلي البيض واحدةً تلو الأخرى على شكل عيون.

الخطوة الرابعة: نقوم أيضاً بعد الانتهاء من البيض بقلي حبات الفليفلة الخضراء.

الخطوة الخامسة: في طبق التقديم نضع كمية مناسبة من الأرز ونضيف فوقه ملعقتين من الصلصة وإلى جانبهما بيضة مقلية، ونزيّن الطبق بقطعة فليفلة خضراء.

الآن بإمكانكم تناول واحد من ألذ وجبات العشاء الخفيفة الموجودة في العالم.

القيمة الغذائية في كل وجبة

بروتينكربوهيدراتالسعرات الحرارية
15 غ80 غ530
تحميل المزيد